الرئيسيةحكي شارع

بعد نفي مدير التربية … الوزارة تؤكد صحة فيديو لفلي حشيش

وزارة التربية تخاطب اتحاد شبيبة الثورة وطلائع البعث بعد الفيديو

سناك سوري _ متابعات

أكّدت وزارة التربية اليوم صحة الفيديو الذي تم تداوله مؤخراً لمدرسة “سعد بن عبادة” في “دمشق” أثناء ترديد طلابها لأغنية “لفلي حشيش”.

وقالت الوزارة في بيان عبر صفحتها الرسمية أن الوزير “دارم طباع” زار المدرسة واطلع على واقع سير العملية التربوية فيها وتبيّن أن الطلاب قاموا أثناء الفرصة بترديد الأغنية التي سمعوها خلال ركوبهم حافلة النقل التي تقوم بإيصالهم إلى المدرسة، فيما قامت الإدارة بتنبيههم إلى عدم الاستماع أو ترديد مثل هذه الأغاني.

الوزارة قالت أنها وجّهت عقوبة الإنذار لمديرة المدرسة والمعلمة المناوبة بسبب الإهمال وعدم المتابعة، إضافة إلى مخاطبة وزارة الداخلية لمتابعة وسائل النقل التي تقلّ الأطفال وتنبيههم لعدم وضع أغاني هابطة لتأثيرها السلبي على منظومة القيم الوطنية والاجتماعية للأطفال وفق البيان.

كما خاطبت الوزارة “اتحاد شبيبة الثورة” و “طلائع البعث” للعمل من خلال الأنشطة اللا صفية على الترويج لأغاني محببة وجذابة للأطفال تحمل قيماً تربوية وأخلاقية ووطنية بحسب البيان.

لكن حديث الوزارة يتناقض مع تصريح مدير تربية “دمشق” “سليمان اليونس” الذي نفى في تصريحه لموقع “شام تايمز” المحلي صحة الفيديو، وقال أنه تم تطبيق الصوت مع صورة المدرسة بدليل عدم ظهور أي طفل في المقطع، مضيفاً أن مدرسة “سعد بن عبادة” تعرف بالنزاهة والعراقة ودعا كل مواطن سوري لعدم تداول أي معلومة قبل التأكد من صحتها، فيما بدا أنه لم يتأكّد بدوره من صحة معلوماته قبل التصريح.

يذكر أن المقطع أثار موجة استياء واسعة في الشارع السوري نظراً لترديد طلاب المرحلة الابتدائية الأغنية التي تضم عبارات من نوع “لفلي حشيش” “صبلي الكاس”.

اقرأ أيضاً:مدرسة بدمشق تبث أغنية لفلي حشيش لطلاب الابتدائي

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى