بعد نفي محافظة حلب… التطبيق يؤكد انخفاض كمية المازوت للنصف

توزيع مازوت بحلب _ انترنت

نعناع لـ سناك سوري: كل شيء متوقع من هذه الحكومة ونترحم على الحكومة السابقة

سناك سوري _ حلب

أكّد عضو المكتب السياسي في حزب “التضامن العربي الديمقراطي” المرخص بـ”حلب” “محمد معتصم نعناع” أنه تم إلغاء 100 ليتر من حصة المازوت الموزعة على المواطنين عبر البطاقة الذكية.

وأضاف “نعناع” في حديثه لـ سناك سوري أن 100 ليتر من المازوت تم حذفها من التطبيق المخصص للبطاقة الذكية، مشيراً إلى تصريحات مدير محروقات “حلب” “سائد البيك” عن تخفيض كمية المازوت المنزلي المخصص للعائلات من 200 إلى 100 ليتر.

واعتبر “نعناع” أن القرار يعبّر عن إجحاف بحق الفقير لاسيما أنه لم يُسبق بأي تمهيد أو دراسة، كما أن الحكومة لم تبرر سبب حذفها 100 ليتر من كمية المازوت، حيث بات كل شيء متوقع من الحكومة الحالية وأصبح الناس يترحّمون على الحكومة السابقة بحسب “نعناع” الذي لفت إلى أن 60% من أهالي “حلب” لم يحصلوا على مخصصاتهم بسبب نقص الواردات للمحافظة.

وجاء حديث “نعناع” بعد أن نفى عضو المكتب التنفيذي لمحافظة “حلب” “سمير جعفر” لـ سناك سوري تخفيف مخصصات المازوت إلى 100 ليتر وقوله أن ما جرى هو تجزئة للتعبئة بانتظار التوريدات لتعبئة الـ 100 ليتر التالية.

يذكر أن العديد من أهالي “حلب” تداولوا عبر وسائل التواصل الاجتماعي صوراً لتطبيق البطاقة الذكية يظهر تخفيض الكمية المتاحة لهم من المازوت إلى 100 ليتر بدل 200.

اقرأ أيضاً: محافظة حلب تنفي تخفيض كميات مازوت التدفئة!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع