بعد قصة توقيف معن عيسى.. وزارة الدفاع تفتح صندوقا للشكاوي

جنود سوريين انترنت

صندوق شكاوى سري للمقاتلين في الجيش السوري 

سناك سوري – متابعات

خصصت وزارة الدفاع السورية عبر موقعها على فيسبوك رابطاً خاصاً لـ صندوق الشكاوى يمكن من خلاله للمقاتلين في الجيش السوري إرسال أي شكوى عبره وبسرية تامة حتى دون ذكر اسم أو معلومات شخصية عن المشتكي، حسب ما جاء في مقدمة رابط الصندوق.

وخاطبت الوزارة في منشورها الذي رصده سناك سوري المقاتلين بالقول:«أخي المقاتل كن شريكاً في الإشارة إلى النواقص وفضح مكامن العيوب والتجاوزات»، موضحة أنه تم إنشاء الصفحة لمساعدة المقاتلين وأن عليهم عدم استغلالها لأغراض التشهير والعبث.

منشور الوزارة أكد للمقاتلين أن جميع المعلومات التي يتم تقديمها ستأخذ درجة السرية الخاصة بالجهة التي تتابع الشكوى، لافتاً إلى أن إرفاق رقم الهاتف بالشكوى سيمكن من معالجتها بسرعة وإمكانية التواصل للمتابعة.

إنشاء صندوق الشكاوى يأتي بعد أيام من تناول صفحات وناشطون سوريون على نطاق واسع خبر توقيف المقدم “معن عيسى” ومطالبتهم بإطلاق سراحه، حيث قالوا إن سبب توقيفه يعود إلى نشره على صفحته الشخصية في فيسبوك منشوراً أرفقه بصورة لطعام يبدو بحالة سيئة جداً ويوحي بأنه وجبة للثكنة أو القطعة التي يعمل فيها موجهاً السؤال لكل مسؤول :«هل تقبل لابنك أن يأكل هذا؟».

اقرأ أيضاً: سوريا… حملة مناصرة لضابط موقوف بسبب منشور ناقد

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع