بعد قبرص.. دبلوماسيون من ثلاث دول أوروبية في دمشق

توقيع عقد آجار السفارة القبرصية_ صفحة نقابة المحامين

تمهيداً لإعادة العلاقة.. 3 دول أوروبية في دمشق

سناك سوري-متابعات

قالت صحيفة الوطن المقربة من الحكومة، نقلاً عن مصادر دبلوماسية غربية في “دمشق”، إن عدداً من السفارات الأوروبية تستعد لاستئناف عملها في العاصمة السورية بالقريب العاجل.

وأضافت المصادر (لم تذكر اسمها)، إن «دبلوماسيين من كل من اليونان وهنغاريا وصربيا، وصلوا بالفعل إلى دمشق، وإن الاستعدادات جارية لاستئناف العمل الدبلوماسي، باستثناء الأقسام القنصلية التي تحتاج إلى عدد كبير من الدبلوماسيين».

كذلك فإن “إيطاليا”، وافقت على اعتماد دبلوماسي سوري ممثلاً للفاو، في “روما”، وقد يصل إليها قريباً جداً لمباشرة مهامه، بحسب المصادر ذاتها.

اقرأ أيضاً: دولة أوروبية تستأجر عقاراً لفتح سفارتها في دمشق

وقال نقيب المحامين “الفراس فارس”، إنهم في النقابة وقعوا عقداً مع سفارة “قبرص” لاستئجار الجانب القبرصي، مبنى تابع للنقابة في “أبو رمانة”، ليكون مقرا للسفارة القبرصية، وأضاف: «بادرة خير لإعادة فتح السفارات المغلقة وخصوصاً الأوروبية».

وكان الحديث يدور عن فتح السفارة السعودية في “دمشق” عقب انتهاء عيد الفطر شهر أيار الجاري، إلا أن ما حدث أن هناك كما يبدو دفعاً أوروبياً تجاه “دمشق”، علماً أن وزير الخارجية “فيصل المقداد”، كان قد قال إن هناك سفارات عربية وغربية ستفتح في “دمشق” قريباً.

اقرأ أيضاً: الاتحاد الأوروبي يجدد عقوباته على سوريا للمرة العاشرة

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع