بعد صعق طفل .. توقيف رئيس مكتب الطوارئ بكهرباء طرطوس

عامل كهرباء بطرطوس _ فايسبوك

والد الطفل: إحدى الورشات أزالت السلك المتدلّي لإخفاء سبب الفاجعة

سناك سوري _ متابعات

أصدرت النيابة العامة في “طرطوس” اليوم أمراً بتوقيف رئيس مكتب طوارئ الكهرباء في المحافظة وأحد العمال الفنيين بناحية “البيضا” بتهمة الإهمال وفق ما ذكرت الصفحة الرسمية لوزارة العدل السورية.

ووفق المصدر فسيتم توضيح ما ستؤول إليه التحقيقات القضائية لاحقاً حول مسألة وجود سلك كهربائي متدلٍّ من برج كهربائي في منطقة “كفر سيتا” بريف “طرطوس” والذي أدى لتعرض الطفل “يزن محمد محمود” ذو العشر سنوات لصعق كهربائي بسببه.

وأدى الصعق الكهربائي إلى حروق بليغة في جسد الطفل، وشكّلت إدارة مشفى “الباسل” في “طرطوس” لجنة طبية لتقرير وضعه الطبي وقررت بتر أطرافه الثلاثة المحترقة، لكنها أجلت العملية للقيام ببعض العلاجات للطفل في مشفى “تشرين العسكري” بـ”دمشق” بعد أن صدرت أوامر رئاسية بنقله للعلاج هناك مجاناً.

والد الطفل صرّح في وقت سابق لصحيفة “الوطن” المحلية أن السلك الكهربائي متدلٍّ منذ عدة سنوات وطالب أهالي المنطقة مركز شركة الكهرباء بإزالته دون جدوى، في حين قامت ورشة بإزالته بعد الحادثة لإخفاء سبب الفاجعة وفق حديثه.

بدوره قال مدير كهرباء “طرطوس” “عبد الحميد منصور” للصحيفة أن الطفل عبث بحرم التوتر المتوسط وصعد للبرج ولمس الأسلاك الكهربائية.

اقرأ أيضاً:سوريا: أثناء هطول الأمطار.. صعقة كهربائية تودي بحياة طفلة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع