تقاريرسناك ساخن

بعد شهرين من إعلان جاهزيتها … تدشين عيادات خارجية بمشفى جبلة

وزير الصحة يمتنع عن الإجابة حول موعد افتتاح المشفى

سناك سوري – متابعات

دشّن وزير الصحة “حسن محمد الغباش” اليوم مبنى العيادات الخارجية وغسيل الكلى في مشفى “جبلة” الوطني الذي تم إنشاؤه وتجهيزه بالتعاون مع مؤسسة “أهداف” للمشاريع التنموية والإنسانية وفق الصفحة الرسمية لمجلس مدينة جبلة على فايسبوك.

وقال “الغباش” في تصريحات نقلتها صفحة “شبكة أخبار جبلة الأولى” على فايسبوك أن مديرية “صحة اللاذقية” تدرس إمكانية تحويل المشفى إلى هيئة مستقلة على أن ترسل الدراسة لاحقاً إلى الوزارة.

كما وعد الوزير بتحسّن الوضع في الأيام القادمة بما يخص مخبر المشفى وتقليل التحاليل الخارجية وأرجع السبب إلى الحصار وصعوبة تأمين مواد التحليل.

اقرأ أيضاً: بعد 9 سنوات وتفجير.. الحكومة توافق على عقد إكساء مشفى “جبلة”! 

وقالت الصفحة أنها سألت الوزير عن تأخر افتتاح مشفى “جبلة” الذي تم هدمه عام 2011 لإعادة تأهيله وصيانته وتم وضع حجر الأساس لمشروعه قبل 6 سنوات، فلم يكن هناك إجابة من الوزير إلا أن أحد المسؤولين ردّ قائلاً  « ان شاءالله هي آخر مرة بتسأل هالسؤال» وفقاً للمصدر.

وكان مدير المشفى “قصي خليل” قد صرّح قبل شهرين بأن قسم العيادات الخارجية جاهز بحسب ما نشرت صفحة المشفى الرسمية على فايسبوك في 25 حزيران الماضي، حيث أوضح “خليل” أنه بعد تجهيز بناء خاص وحديث للعيادات الخارجية يضم 11 عيادة وفق معايير تلبي تقديم الخدمات للمرضى بأجود ما يمكن ويحقق الخصوصية للمريض والكادر.

مشيراً أنه أصبح موجود جميع العيادات بالكامل بالإضافة لعيادة الأسنان وتم تجهيز جميع العيادات بتجهيزات مكتبية وأجهزة طبية حديثة ومتطورة.

يذكر أن الحكومة السورية وافقت منذ العام 2019 على عقد إكساء وإكمال مشفى “جبلة” بقيمة 4.291 مليار ليرة، فيما قالت صحيفة “الوطن” المحلية في حزيران الماضي أن بناء مشفى “جبلة” بدأ بتمويل كامل من “إيهاب مخلوف” شقيق رجل الأعمال “رامي مخلوف”، في حين لم يتم تحديد موعد واضح لافتتاح المشفى الذي ينتظره أهالي المنطقة منذ 10 سنوات.

اقرأ أيضاً: بعد 10 سنوات تأهيل.. إيهاب مخلوف يموّل مستشفى جبلة بالكامل 


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

‫10 تعليقات

  1. Great goods from you, man. I have understand your stuff previous to and you’re
    just extremely excellent. I actually like what you’ve acquired here, really
    like what you’re saying and the way in which you say it.
    You make it entertaining and you still care for to keep
    it sensible. I cant wait to read far more from you.
    This is actually a great website.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى