بعد سنوات على اعتقالهم الأمن يسأل الجيران عنهم!

سناك سوري – دمشق

قالت مصادر متقاطعة لـ سناك سوري إن الأجهزة الأمنية السورية تستقصي منذ حوالي شهر عن سمعة معتقلين لديها وعن سلوكهم قبل الاعتقال وذلك في الأحياء التي اسكنها عوائلهم.

وقالت زوجات عدد من المعتقلين لـ سناك سوري إن عناصر من الأجهزة الأمنية جاؤوا إلى الحي وسألوا عن أزواجهم وسمعتهم وسلوكهم قبل فترة الاعتقال وووإلخ من الأسئلة التي كثيراً ما تسأل عندما يكون الشخص متقدماً للحصول على وظيفة حكومية.

حتى أن إحدى زوجات المعتقلين في منطقة جديدة عرطوز بريف دمشق قالت لـ سناك سوري إنهم سألوها بشكل مباشر عن زوجها وأقروا لها بوجوده في المعتقل وأنه قد يخرج قريباً.

بعض المعتقلين الذين تم الاستقصاء عنهم مضى عليهم أكثر من 3 سنوات في السجون وأهلهم لا يعرفون عنهم أي معلومة سوى أنهم معتقلون، تقول “ليلى” إنها لطالما اعتقدت أن زوجها ميت لكنها فوجأت من الجيران قبل أيام بأن عنصراً من الأمن جاء للحي وسأل عن زوجها قبل اعتقاله، وعن سلوك أولادها حالياً وإذا ماكان لديهم أي نشاطات ضمن الصراع الدائر في البلاد.

وبحسب مصادر سناك سوري فإن هذا الاستقصاء مرتبط بمباحثات ملف المعتقلين المقبلة في أستانا، وعلى مايبدو فإن الحكومة السورية تحضر قائمة بأسماء المعتقلين لديها ممن قد تفرج عنهم.

اقرأ أيضاً: الجعفري: ملف المعتقلين مؤلم للطرفين.. المعارضة: نؤيد بحثه محلياً

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *