أخر الأخبارسناك ساخن

بعد زيارة الوفد الوزاري … نائب مستقيل: لبنان مش محافظة لسوريا

حنكش: الوفد الانبطاحي مذلول وبلا كرامة وطنية

سناك سوري _ متابعات

لم ترق للنائب المستقيل من البرلمان اللبناني “إلياس حنكش” زيارة الوفد الوزاري اللبناني إلى “دمشق” اليوم لبحث ملف استجرار الغاز المصري إلى “لبنان” عبر الأراضي السورية.

وغرّد “حنكش” الذي ينتمي لحزب “الكتائب” اللبنانية على تويتر قائلاً «لبنان مش محافظة لسوريا»، ووصف الوفد الوزاري بـ”الانبطاحي” وبأنه مذلول وبلا كرامة وطنية على حد تعبيره.

النائب المستقيل لم يهتم للموافقة السورية على عبور الغاز المصري نحو “لبنان” ومدى أهمية المشروع وحيويته للبنانيين الذي يعانون من أزمة معيشية خانقة ونقص شديد في موارد الطاقة منذ قرابة عامين، ولم يرَ من المشهد إلا صورة جمعت وزير الخارجية السوري “فيصل المقداد” مع نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال وزيرة الدفاع والخارجية بالوكالة “زينة عكر”.

وتظهر الصورة وجود علمين لـ”سوريا” خلف “المقداد” و “عكر” الأمر الذي رأى فيه “حنكش” إهانة للوفد، فقال « لدينا هموم أهم بكثير لكن عدم وجود العلم اللبناني ذل بأبهى حلله».

ورغم أن “حنكش” أشار لوجود هموم أهم بكثير، لدى البلد الغارق في ديونه والذي يعاني من الظلام جراء نقص الوقود، إلا أن النائب المستقيل لم يشعر بالإهانة، ولم تنتابه مشاعر الكرامة أمام مشهد طوابير اللبنانيين على محطات الوقود على سبيل المثال، ولم يشعر بفائض السيادة أمام جولات طائرات الاحتلال الإسرائيلي في السماء اللبنانية خلال اعتداءاته على “سوريا”، كل ما أزعج “حنكش” هو غياب العلم.

اقرأ أيضاً: لبنان يكسر القطيعة مع سوريا بعد الموافقة الأمريكية .. ودمشق ترحّب

https://platform.twitter.com/widgets.js

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى