رياضة

بعد رفع راية التجديد .. قائمة المنتخب السوري تضم 5 محترفين فقط

حسام السيد يستبعد محترفي أوروبا ونجوم تصفيات 2018

افتتح مدرب المنتخب السوري “حسام السيد” عصر التجديد في المنتخب من بوابة القائمة النهائية لمعسكر “الإمارات” التحضيري والذي سيتخلله مباريات ودية.

سناك سبورت – متابعات

وكشف “السيد” عن قائمة من 25 لاعباً لخوض معسكر “الإمارات” طغت عليها الصبغة المحلية عبر تواجد 20 لاعبا منها في أندية الدوري السوري فقط مقابل 5 محترفين خارج سوريا”.

خيارات “السيد” حول المحترفين الخارجيين اقتصرت على “ثائر كروما” مدافع “العين” السعودي و”خالد كردغلي” ظهير “نفط الوسط” العراقي و “كامل حميشة” متوسط ميدان “الكرخ” العراقي و “محمد المرمور” و “محمد الحلاق” لاعبي وسط “المنامة” البحريني.

غياب نجوم تصفيات مونديال 2018 مثل “عمر خريبين” و “عمر السومة” و “محمود المواس” بدا مبررا قياسا بتصريحات “حسام السيد” حول تجديد المنتخب حالياً لكن الرجل كان قد اعتبر أن اللاعبين المغتربين والمحترفين في أوروبا بمثابة ركن أساسي في عملية التجديد ليكون غيابهم عن القائمة الحالية مستغرباً.

اقرأ أيضاً:حسام السيد يستبعد 7 لاعبين من المنتخب وقلفاط أبرز الغائبين

محلياً اختار “السيد” كلاً من “أحمد مدنية” من “تشرين” و”شاهر الشاكر” من “الأهلي” و”عبد اللطيف نعسان” من “الجيش” لمركز حراسة المرمى وسط استمرار غياب “ابراهيم عالمة” لعدم التزامه مع أي نادٍ حتى الآن.

في قلب الدفاع سيحضر كل من “عبد الرزاق محمد” من “تشرين” و”عبد الله جنيات” من “الكرامة” و “يوسف الحموي” من “الأهلي”  وعلى الأظهرة سيتواجد “كرم عمران” من “الفتوة” و “حمزة الكردي” من “جبلة” و “زكريا حنان” و “أحمد الشمالي” من “الأهلي”.

وفي خط الوسط دعي للمعسكر كل من “صبحي شوفان” من “الفتوة” و”أحمد الأشقر” من “الأهلي” و”محمد كروما” من “الوثبة” إضافة إلى “مصطفى جنيد” من “حطين”.

على الأجنحة سيتواجد في المعسكر كل من “مصطفى شيخ يوسف وكامل كواية” من “الأهلي” و”أيمن عكيل” من “حطين” أما في قلب الهجوم فسيحضر الثلاثي “محمود البحر” من “جبلة” و “علاء الدالي” من “الفتوة” و “علي بشماني” من “تشرين”.

“السيد” استبعد 10 لاعبين سبق أن تواجدوا في معسكر دمشق وهم: “نبيل كورو” و “يوسف محمد” و “ضياء الحق محمد” و “معتصم شوفان” و “عبد القادر عدي” و “خليل ابراهيم” و “عبد الإله حفيان” أفضل صانع أهداف في الدوري و “الليث علي” و “أحمد الخصي” “و “زيد غرير”.

يذكر أن المنتخب الأول سيواجه في “الإمارات” منتخب “الجزائر” للاعبين المحليين يوم 13 تشرين الثاني الحالي ومنتخب “بيلاروسيا” يوم 17 من ذات الشهر مع احتمال كبير لخوض مواجهة مع منتخب “فنزويلا” يوم 20 تشرين الثاني.

اقرأ أيضاً:حسام السيد يعلن افتتاح عصر التجديد في المنتخب السوري

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى