بعد تأجيله عدة مرات… “العراق” يحدد موعد افتتاح معبره الحدودي مع سوريا

معبر القائم من الجانب العراقي-انترنت

“سوريا” لا تصريحات رسمية بالتأكيد أو النفي

سناك سوري-متابعات

أكد مدير علاقات هيئة المنافذ الحدودية العراقية “علاء الدين القيسي” أن افتتاح معبر “القائم” مع “سوريا” سيتم يوم الإثنين القادم.

“القيسي” قال في تصريحات نقلها موقع “السومرية نيوز” العراقي إن «رئيس الوزراء “عادل عبد المهدي” وافق على افتتاح منفذ القائم الحدودي مع سوريا الاثنين المقبل، الموافق الـ 30 من سبتمبر/أيلول الحالي»، ولفت الموقع أن افتتاح المعبر سيكون أمام المسافرين والبضائع.

وسبق أن تم تحديد العديد من المواعيد لافتتاح المعبر العام الجاري، لكن أياً منها لم ينجح وسط معلومات تقول إن “أميركا” تعرقل عملية افتتاحه.

كما شهدت المنطقة المحيطة بالمعبر من الجانب السوري في منطقة “البوكمال” بريف “دير الزور” اعتدائين اثنين على القوات الرديفة للجيش السوري، أحد تلك الاعتداءات جاء بالتزامن مع ذات موعد افتتاح المعبر قبل أن يتم تأجيل الافتتاح على خلفية العدوان الذي بقي مجهولاً، بينما تشير أصابع الاتهام إلى الاحتلال الإسرائيلي والتحالف الدولي بقيادة “واشنطن”.

وتأتي أهمية افتتاح هذا المعبر من كونه سيسهل في عملية التصدير، ما ينعكس إيجاباً على الصناعة الوطنية السورية والفلاح السوري الذي سيتمكن أخيراً من تصريف منتجاته الفائضة.

اقرأ أيضاً: “سوريا”.. عدوان مجهول يؤخر افتتاح معبر “القائم” حتى إشعار آخر!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع