بعد المرسوم الرئاسي.. سوريا تشهد انتخابات في الشهر الجاري

انتخابات الإدارة المحلية في اللاذقية _ سناك سوري

أين ستجري الانتخابات القادمة ولماذا؟

سناك سوري_ دمشق

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد المرسوم رقم 305 والذي يقضي بإجراء انتخابات جزئية في 22 كانون الأول الجاري لبعض مجالس الإدارة المحلية في عدد من المدن والبلدات السورية.

حيث سيتم انتخاب مجالس جديدة لبعض المدن التي تمّ حلّ مجالسها بموجب مراسيم تصدر بناءً على اقتراح وزارة الإدارة المحلية، وفق مانصّ عليه المرسوم الذي تضمن انتخاب مجلس جديد لمدينة “اللاذقية”.

وجاء في المرسوم الذي اطلع عليه سناك سوري أنه سيتم إجراء انتخابات في دوائر “النبك” و “القطيفة” لانتخاب أعضاء مجلس محافظة “ريف دمشق”، كما حدد دائرة “تدمر” لانتخاب أعضاء مجلس محافظة “حمص”، ودائرة “الشيخ بدر” لانتخاب أعضاء مجلس محافظة “طرطوس”.

اقرأ أيضاً:القضاء السوري يُبطِل الانتخابات بـ 18 مركزاً في طرطوس.. انتخب فيها الأموات

دائرة “ازرع” الانتخابية ستشهد أيضاً انتخابات لأعضاء مجلس محافظة “درعا”، فيما ستقام في بلدة “حابا” انتخابات لأعضاء مجلس بلدية “حابا” في محافظة “طرطوس”، إضافة إلى انتخاب أعضاء مجلس مدينة “السقيلبية” بمحافظة “حماة” في المركز الانتخابي الكائن في ثانوية بنات “السقيلبية” وفقاً للمرسوم.
وشهدت مجالس الإدارة المحلية قرابة 100 تعديل في أعضائها منذ انتخابها العام الماضي، وبعض المجالس حلت بشكل كامل كما هو الحال في مجلس مدينة اللاذقية.

يذكر أن انتخابات مجالس الإدارة المحلية العام الماضي كانت ثاني انتخابات تجرى وفقاً لقانون الإدارة المحلية رقم 107 لعام 2011، والذي تنص المادة 122 منه على أنه يجوز لرئيس الجمهورية حل المجالس المحلية على مختلف مستوياتها والدعوة إلى انتخاب مجالس جديدة خلال 90 يوماً من تاريخ الحل.

اقرأ أيضاً:انتخابات الإدارة المحلية: عرس وطني قومي بغياب العريس

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع