بعد الجولة الأولى .. ما حظوظ تشرين والوحدة للتأهل الآسيوي؟

نادي الوحدة ونادي تشرين من مبارياتهم الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي

هل ينجح الفريقان الوصول إلى الدور المقبل من كأس الاتحاد الآسيوي؟

سناك سوري – متابعات

يلتقي نادي “تشرين” يوم غد الاثنين بـ “الفيصلي” الأردني على أرض ملعب “عمّان الدولي” في “الأردن” ضمن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويحتل نادي “تشرين” المركز الثاني مناصفة مع الكويت الكويتي في المجموعة برصيد نقطة واحدة فيما يتصدر “الفيصلي” المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بعد أن تغلب على “شباب الأمعري” الفلسطيني الذي حلّ رابعاً بهدفين نظيفين.

وفي لقاء “تشرين” مع “الكويت” الكويتي استطاع الفريق السوري حصد نقطة مهمة له بعد تعادله بثلاثة أهداف لمثلها، ضمن المجموعة الثالثة، علماً أن هذه المشاركة هي الأولى من نوعها لـ”تشرين” الذي أثبت نفسه أمام “الكويت” الذي حمل لقب كأس الاتحاد الآسيوي 3 مرات ويعد أكثر فريق نال اللقب.

المدرب السوري لنادي “الفيصلي” الأردني “حسام السيد” قال عقب الفوز على “شباب الأمعري” في مؤتمر صحفي أن فريقه قدم مستوى جيد ونجح في تحقيق الفوز، وكان من الممكن أن يحسم النتيجة من الشوط الأول.

وتمنى المدرب السوري لو تعامل لاعبوه بصورة أفضل مع الكرة خاصة في الشق الهجومي وأشار إلى أنه سيعمل على معالجة الأخطاء قبل المباراة الثانية وفق الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي.

أما مدرب “تشرين” “ماهر البحري” فقال بعد مواجهة “الكويت” في مؤتمر صحفي أنه فخور جداً بما قدمه فريقه، وأنهم كانوا الفريق الأبرز في المباراة بشكل عام على حد قوله.

وأشار “البحري” إلى أن لاعبي “تشرين” أهدروا العديد من الفرص السهلة أمام المرمى، وكانت نسبة استحواذهم أعلى، مضيفاً بأنهم نجحوا في منع نادي “الكويت” من بناء الهجمات، وقطعوا كراتهم، ولكن ارتُكِبَت أخطاء بسيطة تسببت بثلاثة أهداف في شباكهم من ثلاث هجمات فقط على المرمى وفق الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي.

وفي البطولة ذاتها يلتقي “الوحدة” السوري بـ “الحد” البحريني” على أرض ملعب “الشيخ علي بن محمد آل خليفة” في “البحرين”  ويحتل “الوحدة” المركز الثاني في المجموعة برصيد نقطة واحدة بينما يتذيل “الحد” ترتيب المجموعة من دون نقاط.

وكسب “الأورانجي” النقطة من لقائه بـ “العهد” اللبناني الذي انتهى سلبياً،  فيما سيفتتح “الحد” البحريني مشواره في البطولة بلقاء “الوحدة” المقبل، ويوجد في المجموعة الأولى “الوحدة” “الحد” البحريني “العهد” اللبناني.

مدرب نادي “الوحدة” “أيمن الحكيم” قال عقب اللقاء مع “العهد” اللبناني في مؤتمر صحفي أن فريقه كان الطرف الأفضل في اللقاء وأضاع العديد من الفرص التي لم تسمح لهم بالتسجيل.

وأشار “الحكيم” إلى أن لاعبيه تأثروا بالرطوبة العالية التي كان لها الأثر على أدائهم آملاً أن يتأقلموا في المباراة القادمة، ورغم ضياع الفوز عليهم في لقاء “العهد” يطمح المدرب السوري بتعزيز فرصته للتأهل إلى الدور المقبل حيث قال «لا يوجد مستحيل في عالم كرة القدم لأن هذا ما نؤمن به» وفق الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي.

وينص نظام المسابقة على تأهل المتصدر من كل مجموعة من المجموعات الثلاث، إلى جانب أفضل فريق حلّ في المركز الثاني بين المجموعات، وتلعب الفرق الأربعة بعد ذلك دور نصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، كما ستلعب المباراة النهائية بنظام الذهاب والإياب كذلك.

ويملك “تشرين” و “الوحدة” فرصة التأهل إلى الدور المقبل في حال تصدّرهم لمجموعاتهم أو في حال اختيار أحدهم كصاحب أفضل مركز ثاني، في وقتٍ يأمل فيه الجمهور السوري أن تستعيد الفرق المحلية حضورها القاري وتعزز فرصها في المنافسة على اللقب.

اقرأ أيضاً: عساف خليفة: تشرين قدم مباراة تكتيكية عالية وفاجأ الكويت 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع