أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

نتائج البكالوريا تشغل السوريين .. 33 طالباً وطالبة حصدوا العلامة التامة

عادات سنوية .. بطء في موقع التربية وإطلاق النار العشوائي لا يتوقف

تصدّرت نتائج البكالوريا أحاديث السوريين اليوم بما تحمله من أهمية في مصير ومستقبل آلاف الطلاب الذين انتظروا هذه اللحظة لمعرفة ما ينتظرهم.

سناك سوري _ متابعات

وقال وزير التربية “دارم طباع” إن نسبة النجاح في الفرع العلمي بلغت 66.33% أما في الفرع الأدبي فبلغت 68.68%. وفي الثانوية الشرعية وصلت نسبة النجاح إلى 77.40%. وفي الثانوية المهنية النسوية 78.28%. كما بلغت في الثانوية الصناعية نسبة 67.82% وفي الثانوية التجارية 68.37%.

وفي حديثه لوكالة سانا الرسمية أشار “طباع” إلى أن 33 طالباً وطالبة حصدوا العلامة التامة في الفرع العلمي. بينهم 13 طالب وطالبة من محافظة “اللاذقية”. أما في الفرع الأدبي فكانت أعلى العلامات 2698 في “اللاذقية” تليها 2692 في “ريف دمشق”.

وفي “حلب” جاءت أعلى علامات الثانوية الشرعية بحسب الوزير وبلغت 4502 علامة. ومن “طرطوس” جاءت أعلى علامات الثانوية المهنية النسوية بـ 4162 درجة. فيما كانت أعلى علامات الثانوية المهنية الصناعية 4437 من “دمشق”. التي جاءت منها أيضاً أعلى علامات الثانوية المهنية التجارية بـ 4459 درجة.

وكما يحدث في كل عام فإن الضغط الكبير أوقف موقع الوزارة المخصص للنتائج والتطبيق الذي خصّصته للهواتف المحمولة. لكن تهافت الآلاف على دخول الموقع لاستخراج النتائج أخّر البعض عن الوصول لا سيما في الساعة الأولى من إعلان النتائج.

وبينما حضرت الزغاريد التي سمعت في شوارع المدن السورية احتفالاً بالنجاح. فإن ظاهرة إطلاق النار العشوائي للتعبير عن الابتهاج لم تغب أيضاً هذا العام. ونقلت إذاعة “المدينة” المحلية أن الشاب “محمد دخان” البالغ من العمر 15 عاماً أصيب بطلق ناري عشوائي بيده اليمنى في حي “عكرمة” في “حمص” وتم نقله إلى مشفى “الباسل” لتلقي العلاج اللازم.

زر الذهاب إلى الأعلى