الرئيسيةسناك ساخن

بعد الأخبار المتداولة … قسد تؤكد: لن نطلق سراح المعتقلين

مصادر تتحدث عن إخلاء السجون من السوريين وقسد تنفي

أصدرت “قسد” عبر مكتبها الإعلامي اليوم بياناً نفت فيه صحة الأنباء المتداولة حول نيتها إطلاق سراح عدد من المعتقلين لديها بتهمة الانتماء لـ”داعش”.

سناك سوري _ متابعات

وقال البيان أن الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الإعلام المحلية حول نية “قسد” الإفراج عن 700 معتقلاً من “داعش”، عارية عن الصحة وأن اللوائح المتداولة والتي تضم 700 اسماً قيل أنها للمعتقلين الذين سيفرج عنهم وهمية ولا صحة لها بحسب البيان.

وجدّدت “قسد” خلال البيان دعوتها للمجتمع الدولي من أجل إنشاء محكمة دولية خاصة في مناطق الجزيرة السورية لمحاكمة عناصر “داعش”، ودعت كافة الدول التي يوجد عدد من رعاياها في سجون “قسد” إلى التعاون والتعامل بجدية في هذا الملف.

اقرأ أيضاً:زوجات “داعش” المحتجزات لدى “قسد” يرفضن سماع أغنية “عمر دياب”!

البيان جاء بعد ما نقل موقع “العربي الجديد” يوم السبت الماضي معلومات عن تحضيرات للإفراج عن 700 سوري من سجون “قسد” بوساطة عشائرية، على أن يكونوا ممن لم يثبت ارتكابهم للجرائم ولا يزالون قيد الاعتقال.

وفي اليوم ذاته قال موقع “فرات بوست” المحلي أنه يجري التحضير لإطلاق سراح 800 معتقل من سجون “قسد” بكفالة عشائرية مشيراً إلى أن أغلب من سيطلق سراحهم من “دير الزور” ولم يثبت تلطّخ أيديهم بالدماء.

وارتفع العدد اليوم في خبر نقله موقع “أثر برس” المحلي وقال فيه أن “قسد” تحضّر للإفراج عن 2500 سوري من 12 سجناً تابعاً لها في الجزيرة السورية لإخلائها جميعاً من السوريين، وذلك بهدف تخفيف الضغط عن السجون وتخفيف النفقات وفق المصدر.

إلا أن بيان “قسد” نفى كافة تلك الأنباء، وذلك بعد أيام من نفي “قسد” صحة تحقيق نشرته “الغارديان” البريطانية حول إطلاق سراح عناصر من “داعش” مقابل مبالغ مالية دفعوها لقياديين من “قسد” التي أكّدت عدم صحة الخبر وقالت أن الوثيقة المرفقة به مزورة وغير صادرة عنها.

اقرأ أيضاً:الغارديان: قسد تفرج عن معتقلي داعش مقابل آلاف الدولارات

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى