بعد إصابة لاعبين بكورونا.. رئيس الاتحاد الرياضي يُعلن جملة إجراءات

رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا

فراس معلا: من الإجراءات نقل اللاعبين المصابين إلى دمشق.. وإغلاق الاتحادات

سناك سوري – متابعات

أعلن رئيس “الاتحاد الرياضي العام” “فراس معلا”، اليوم الأربعاء، عن الإجراءات التي تم اتخاذها فيما يتعلق بالمنتخب الوطني لكرة القدم ، ومباريات كأس الجمهورية وأنشطة الاتحادات والدورات التي يقيمها الاتحاد ودوام العاملين، في ظل توسع انتشار وباء كوفيد 19.

وقال رئيس الاتحاد الرياضي، في تصريح لإذاعة “شام اف ام”، أن «اتحاد كرة القدم له خصوصية وعليه فإن مباريات كأس الجمهورية ودوري الدرجة الأولى مستمرة».

وأضاف معلا «تحدثت مع مدير “صحة حلب” وارتأى أن يغادر “المنتخب الوطني” مكان إقامته إلى “دمشق”، وسيتم التدريب الأول للمنتخب بعد نهاية كأس الجمهورية على أرض “مدينة الفيحاء”».

وفيما يتعلق بأنشطة الاتحادات الأخرى، أوضح معلا أن «الاتحادات التي يبلغ عددها 30 توقفت أنشطتها حتى إشعار آخر»، منوهاً إلى أن «الدورات التي يقيمها الاتحاد الرياضي العام من بينها دورة المدربين والحكام لن تخضع لقرار الإيقاف مع إجبار جميع الحضور بارتداء الكمامة».

وبالنسبة لنظام دوام العاملين في “الاتحاد الرياضي العام”، قال معلا أن «الدوام لم يطرأ عليه أي تغيير مع الالتزام بإجراءات الصحة العامة».

اقرأ أيضاً: سوريا: 7 إصابات كورونا ضمن صفوف المنتخب الوطني وإدارته

وكانت إدارة “المنتخب الوطني لكرة القدم” أعلنت أمس الثلاثاء، إصابة 7 من اللاعبين والكادر الفني والإداري بالمنتخب بفيروس كورونا المستجد.

وكشفت الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا عن إصابة كل من اللاعبين “مارديك مارديكيان”، “محمد عنز”، “أحمد أشقر”، “أحمد الأحمد”، ومن الكادر الفني والإداري “عساف خليفة”، “وسام غيبور”، “مهند أسعد”، وبناء عليه تم عزل اللاعبين والكادر بشكل كامل بعيداً عن مقر إقامة الفريق مع توفير الرعاية اللازمة لهم، بحسب ادارة المنتخب.

وأعلنت “وزارة الصحة” عن ارتفاع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا المستجد ليصل إلى 892 إصابة، منها 563 حالة نشطة بينما حالات التعافي بلغت 283 والوفيات 46 من إجمالي الإصابات.

اقرأ أيضاً: 20 إصابة بكورونا في شمال سوريا.. وشفاء 3 في حماه

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع