بعد إرسال قوات عسكرية للحدود.. سفير سوريا يلتقي مسؤولين عراقيين

الجيش العراقي - انترنت

لماذا أرسلت العراق قوات عسكرية إلى الحدود السورية؟

سناك سوري – متابعات

أصدر “يحيى رسول” المتحدث العسكري باسم رئيس الحكومة العراقية ” مصطفى الكاظمي” بياناً قال فيه إن “الكاظمي” الذي يشغل أيضاً منصب القائد العام للقوات المسلحة قد وجّه بضبط الحدود مع “سوريا.

ووفق حساب “رسول” على تويتر فإنه تم سيتم إرسال تعزيزات عسكرية للقطعات على الحدود السورية إضافة لتجهيز الشريط الحدودي بالكاميرات الحرارية وأجهزة الطاقة.
“رسول” أشار إلى أنه يتم تكثيف الجهود الاستخبارية وتعزيز التنسيق بين أجهزة “العراق” الأمنية والاستخبارية كافة.
بالتزامن مع التطورات على حدود البلدين أعلنت الخارجية العراقية أن رئيس الدائرة العربية “أسامة مهدي غانم” استقبل السفير السوري لدى “العراق” صطام جدعان الدندح” لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين “سوريا” و”العراق” بما يصب بمصلحة الشعبين.

اقرأ أيضاً: من حصار العراق إلى قيصر سوريا .. هل الثمن يستحق؟ 

ووفق الموقع الرسمي لوزارة الخارجية العراقية أشار”غانم” إلى ضرورة تنسيق المواقف والتعاون بين البلدين من أجل حلحلة المشاكل العربية باعتماد الحلول السياسية وعدم التدخل في شؤون الدول وقال بأن موقف “العراق” ثابت تجاه عودة “سوريا” إلى جامعة الدول العربية.

بدوره أثنى “الدندح” على “بغداد” بمواقف “العراق” الداعمة لحل الأزمة السورية مبدياً رغبة الحكومة السورية في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وصولاً إلى تحقيق الاستقرار.

يذكر أن مجلس الأمن الوطني العراقي بحث قبل يومين جهود تأمين الحدود العراقية السورية والمشاكل التي تواجه ضبط وتعزيز السيطرة الأمنية في المناطق الحدودية لا سيما فيما يتعلق بالحدود العراقية السورية.

اقرأ أيضاً: اعتقال ممثلي الإدارة الذاتية في أربيل العراق 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع