أخر الأخبارشباب ومجتمع

بعد إرسال طيور سوريّة إلى روسيا… مسؤول: واقع الحيوانات لدينا غير سيء

"فرفور": الحيوانات بصحة جيدة

سناك سوري – متابعات

بالوقت الذي زودت به “سوريا” حديقة حيوان “نهر زامبيزي” في مدينة “قازان” الروسية بـ 6 طيور، انتشرت أنباء عن أن الحيوانات في حديقة “العدوي” تعاني من شح في الطعام، ونقص في كميات الطعام اليومية.

وقالت “إدارة حديقة الحيوان” في “قازان” بأن الطيور الستة تخضع حاليا للحجر الصحي لمدة شهر، بعدها يتم دمجها مع بقية الطيور، بحسب ما ذكرته وكالة “سبوتنيك”.

اقرأ أيضاً: 19 أسد و 5 دببة وسط دمشق

مدير الحدائق في محافظة “دمشق” “سومر فرفور” قال في تصريح لصحيفة “الوطن”  أن ما يشاع عن الواقع السيئ للحيوانات في حديقة “العدوي” غير صحيح، مع التأكيد على الاهتمام بواقع النظافة بشكل يومي، وأنها على درجة كبيرة من النظافة.

بالنسبة لزيادة كميات اللحوم للحيوانات، قال “فرفور”: أن هناك توجه لهذا الموضوع من خلال مشروع توسع الحديقة وطرحها للاستثمار والاعتماد على الإيراد والدخل في تأمين جميع المستلزمات وكميات اللحوم ليصار إلى استثمار عدد من المساحات كمطعم وبعض المنشآت التخديمية، ورفد الحديقة بعدد إضافي من الحيوانات، مع الإبقاء على رسم الدخول إلى الحديقة والمقدر بـ500 ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: رقابة حدائق دمشق تمنع دخول الكلاب الأليفة إليها… أين حقوق الحيوان؟

كما أشار إلى أنه يوجد في الحديقة 19 أسداً وعدد من الدببة والذئاب والضباع والطيور والثعالب والجمال والسحالف والأرانب وغيرها، علماً أنه يتم تأمينها عن طريق القطاع العام حصراً.

مدير الحدائق بين أن تكاليف الإطعام واللقاحات والأعلاف سنوياً، تقدر بنصف مليار ليرة.. بالإضافة إلى وجود طبيب بيطري لمتابعة واقع الحيوانات، مؤكداً أن الحيوانات بصحة جيدة، وتتم متابعة النظافة .

اقرأ أيضاً: سوريا.. خدمات البطاقة الذكية تصل إلى الحيوانات


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى