بعد أن غابت عنها خلال الحرب.. مياه الحكومة تعود لمجاريها في “حي العمال”

مياه الشرب-صورة تعبيرية

مدير المياه: المواطنون سيحصلون على المياه على مدار 24 ساعة

سناك سوري – متابعات

وصلت مياه الشرب الحكومية إلى حي “العمال” في محافظة “دير الزور” وذلك بعد أنهت المؤسسة العامة للمياه أعمال صيانة وإعادة تأهيل الخط الرئيسي المغذي  للحي المذكور.

عودة المياه إلى مجاريها في الحي جاءت بعد انقطاعها عنه خلال سنوات الحرب، بالتزامن مع عودة أهالي الحي إليه من جديد بعدما هُجّروا منه خلال فترة المعارك، حسب ماذكره مدير عام المؤسسة المهندس “معاذ العلوش” في تصريح نقله الزميل “ابراهيم الضللي” من صحيفة الفرات المحلية مبيناً أن عدد السكان العائدين 175 عائلة.

أخبار سارة تضمنها تصريح “العلوش” وهي عدم وجود تقنين في عملية ضخ المياه للحي حيث سيتم الضخ على مدار 24 ساعة، مشيراً إلى أن ورشات المؤسسة تتابع عملها لصيانة الشبكات الفرعية والتأكد من وصول المياه إلى كافة المنازل التي يسكنها الأهالي.

خطة المؤسسة لتأمين المياه للمناطق التي لم تصلها مياه الحكومة بعد تعتمد على نقل خزانات المياه الكبيرة التي كانت المؤسسة تغذي بها الحي عبر تعبئتها بواسطة صهاريج المؤسسة والهلال الأحمر إلى تلك المناطق.

ويأمل المواطنون العائدون إلى أحياء “دير الزور” الأخرى أن يحظوا بذات الخدمات التي يحظى بها حي العمال وأن تصل إليهم قريباً خدمات الحكومة كافة من مياه وكهرباء وهاتف وغيرها من المشاريع الخدمية التي تضمن استقرارهم في منازلهم التي عادوا إليها آملين بحياة كريمة بعد ما عانوه خلال الحرب.

اقرأ أيضاً: “دير الزور”: 15 يوماً بلا مياه للشرب والأزمة مستمرة!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع