أخر الأخبارفن

بطل العالم لـ11 مرة بركوب الأمواج.. كيلي سلاتر سوري الجذور

كيلي سلاتر ممثل وراكب أمواج وموسيقي أميركي من أصل سوري

سناك سوري – خاص

“كيلي سلاتر” أميركي من أصل سوري.. ممثل، وموسيقي، وكاتب، وأحد أشهر محترفي رياضة “ركوب الأمواج” على مستوى العالم، محققاً في هذا المجال 11 بطولة عالمية، وناشط في مجال “حماية البيئة”، و”العمل الخيري”، ومتحدث رسمي للتوعية بـ”الوقاية من الانتحار”.

ولد “كيلي سلاتر” يوم 11 شباط عام 1972 في “كاكاو بيتش” بولاية “فلوريدا” في “الولايات المتحدة الأميركية”، والده السوري “ستيفن سلاتر”، ووالدته الإيرلندية “جودي مورياريتي”، ولديه شقيقان هما “ستيفن سلاتر”، و”شون سلاتر”.

اقرأ أيضاً: من أفلامه الرسالة ورامبو.. مايكل أنصارا ممثل أميركي من أصول سورية

احترف “سلاتر” منذ عمر 10 سنوات رياضة ركوب الأمواج وبدأ نشاطه الرياضي الحقيقي في هذا المجال عام 1984 وحقق المرتبة الأولى في “رابطة ركوب الأمواج العالمية لأعوام” 1992، 1994، 1995، 1996، 1997، 1998، 2005، 2006، 2008، 2010، 2011.

بدأ “سلاتر” منذ عام 1990 بالظهور عل أغلفة المجلات، ومشاركته خلال العام نفسه في بطولة Body Glove Surfbout  التي أُقيمت في “كاليفورنيا” وانتصر بها، كانت بمثابة نقطة انطلاقه في عالم الفن حيث شارك بالمسلسل التلفزيوني Baywatch بدور “جيمي سليد”، كما أنّه شارك في فيلم  Surfers.

وتتالت مشاركاته بعدها بما يقارب 37 فيلماً وبرنامجاً وثائقياً منها Surf’s Up، Endless Summer II، Down the Barrel، Fighting Fear، إضافةً إلى مشاركته الخاطفة في العرض التلفزيوني الشهير  Baywatch

وأيضاً من أفلامه Loose Change، Kelly Slater In Kolor، Hit & Run، Down the Barrel، Kelly Slater Letting Go ، View from a Blue Moon ، Momentum Generation، وغيرها.

إلى جانب رياضة ركوب الأمواج يلعب “كيلي سلاتر” رياضة “الغولف”، و”جيو جيتسو” البرازيلية (فن قتالي يركز على التصارع والقتال الأرضي أساسه رياضة الجودو اليابانية)، كما كان له اهتمامات أخرى في مجال الموسيقى لاسيما أنه يعزف على آلتي “الغيتار”، و”القيثارة”، وأسّس برفقة صديقيه “بيتر كينغ”، و”روب ماتشادو” فرقة موسيقية أسموها The Surfers وأطلقوا ألبوم Songs from the Pipe عام 1998.

“كيلي سلاتر” من الأشخاص المدافعين عن أسلوب حياة مستدام ونظيف، وله اهتمامات في مجال العمل الخيري والبيئي، يعمل على جمع التبرعات وتقديم الدعم المالي والنفسي للأشخاص الناجين من محاولات الانتحار.

كما أن “سلاتر” متحدث رسمي للتوعية بـ”الوقاية من الانتحار”، من خلال “منظمة راكبي الأمواج لمنع الانتحار”، ودافعه لذلك هو خسارته لاثنين من أصدقائه غادرا الحياة منتحرين، وسعيه لمنع وقوع ضحايا جدد فريسةً للانتحار.

اقرأ أيضاً: أكثر نساء العالم جاذبية.. الهوليودية تيري هاتشر من جذور سورية

أما في مجال البيئة يعد “كيلي سلاتر” من الشغوفين بـ”حماية المحيطات” على مستوى العالم و”الشُعب المرجانية المعتدلة” في “كاليفورنيا”، وهو أحد أعضاء منظمة Sea Shepherd Conservation Society .

بالإضافة إلى ما ذُكر أعلاه يهتم “كيلي سلاتر” بالكتابة، وذلك بدءاً من كتابة سيرته الذاتية بعنوان Pipe Dreams:  A Surfer’s Journey تلاها Kelly Slater: For the Love ، وفي عام 2002 تم إطلاق اللعبة الشهيرة “كيلي سلاتر برو سيرفر” على شرفه.

“كيلي سلاتر” ومن الناحية الشخصية والعائلة، هو غير متزوج في الوقت الحالي، ولديه ابن واحد اسمه “تايلور” من صديقته السابقة “تمارا”.

اقرأ أيضاً: شانون إليزابيث … أصول سورية لرمز الإثارة الأمريكية

كيلي سلاتر أثناء ممارسته لرياضة ركوب الأمواج – فيسبوك
كيلي سلاتر أثناء ممارسته لرياضة ركوب الأمواج – فيسبوك
كيلي سلاتر أثناء ممارسته لرياضة ركوب الأمواج – تويتر


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى