أخر الأخبارمعلومات ومنوعات

بشرى سارة للمصابين بالصلع.. سيختفي بعد شهر!

الصين: باحثون يتوصلون للعلاج.. ما سر اللصاقات ؟

سناك سوري – دارين يوسف

تمكن باحثون صينيون بعد إجرائهم لسلسلة من الأبحاث من التوصل إلى علاج للصلع الوراثي AGA من خلال ابتكار لصاقة قابلة للذوبان مع إبر مجهرية تنقل جسيمات نانوية من أكسيد السيريوم إلى عمق الجلد.

الباحثون الصينيون تحدثوا لمجلة  ACS Nano عن السبب الرئيس للصلع الوراثي، وهو أن عدم انتظام مكانة بصيلات الشعر الناجم عن أنواع الأكسجين التفاعلية المفرطة (ROS)، وعدم كفاية الأوعية الدموية في البيئة الدقيقة المحيطة بالجريب.

اقرأ أيضاً: تحذير للنساء .. علامة تدل على الموت المُبكر

لعلاج تلك الحالة، أوضح الباحثون: «قمنا بتصميم رقعة إبر دقيقة متكاملة من سيريا (CeNZ) يمكن أن تخفف من الإجهاد التأكسدي وتعزز تكوين الأوعية في وقت واحد لإعادة تشكيل البيئة الدقيقة المحيطة بالجراب لعلاج هذا الصلع».

وبينوا أنه على أساس القوة الميكانيكية الممتازة لـ”Ce-MNs”، يمكن توصيل “CeNZs” المغلفة بأنشطة تحاكي الكاتلاز والأكسيد الفائق بكفاءة في الجلد لإزالة “ROS” المفرطة.

كما أشاروا إلى أن التحفيز الميكانيكي الناجم عن إدارة MNs يمكن أن يعيد تشكيل الأوعية الدموية الدقيقة في منطقة الصلع، مقارنة بالمينوكسيديل، وهو دواء سريري يستخدم على نطاق واسع لعلاج الصلع الوراثي، وأظهرت “Ce-MNs” تجديداً سريعاً للشعر في نموذج فأر “AGA” بتردد أقل دون إحداث تلف جلدي كبير، وبالتالي، تظهر رقعة “MNs” الآمنة والمحيطة بالجريب لتشكيل البيئة المكروية إمكانات كبيرة لعلاج الصلع الوراثي.

اقرأ أيضاً: ماقصة الدماغ الثاني الذي تشكل في الأمعاء؟

وفقاً لما أظهرته التجارب فإن نمو الشعر بالكامل لدى الفئران استغرق مدة 28 يوماً، وبدأت النتائج تظهر في الأسبوع الثاني، حيث عادت البصيلات إلى النمو، ومن المقرر إجراء التجارب على البشر ولكن بجرعات أعلى من تلك المجربة على الفئران.

يطلق على الصلع اسم (الثعلبة الأندروجينية) وهو يرقق الشعر في منطقة الرأس ويعد مشكلة يعاني منها الرجال والنساء، لكنه أكثر شيوعاً عند الرجال كما أن الصلع من الحالات المنتشرة بكثرة في وقتنا الحالي.

يشار إلى أن تساقط الشعر تحدث للأشخاص من آونة لأخرى لكن الاهتمام بالغذاء وتناول بعض المتممات الغذائية بإشراف طبي يساعد على علاج تلك الحالة وتعويض الشعر المتساقط، وهي مكملات “البيوتين (B7 )”، “زنك”، “حديد”، “فيتامين D”.

اقرأ أيضاً: كورونا والمتحور دلتا.. طائرة سوريَّة تحط في دمشق قادمة من الهند


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

‫9 تعليقات

  1. Hello! I know this is sort of off-topic but I
    had to ask. Does running a well-established blog
    like yours take a large amount of work? I’m completely new to running a blog however I do write in my diary everyday.
    I’d like to start a blog so I can easily share my own experience
    and views online. Please let me know if you have any kind of
    suggestions or tips for brand new aspiring blog owners.
    Appreciate it!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى