بشرى سارة لأهالي “جبلة”.. المستشفى دخل مرحلة التحضير للإكساء

هل يصبح مستشفى جبلة هكذا؟ "انترنت"

عام على بدء الأعمال الإنشائية.. فكم سيحتاج الإكساء؟

سناك سوري-متابعات

بينما مايزال أهالي مدينة “جبلة” بانتظار بناء مستشفاهم، تم الانتهاء أخيراً من الأعمال الإنشائية للمبنى الجديد الخاص به، والتي بدأت قبل نحو العام.

المبنى الجديد الذي يتألف من 7 طوابق، بكلفة بلغت مليار وخمسين مليون ليرة، دخل اليوم مرحلة التحضير للإكساء والتجهيز بكلفة تقديرية بلغت مليار ونصف المليار ليرة، وبحسب تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية عن مديره “قصي خليل” فإن المبنى الجديد يضم 140 سريراً في حين القديم كان يضم 60 سريراً فقط.

اقرأ أيضاً: مسؤولو اللاذقية كذبوا على رئيس الحكومة

ويأمل أهالي “جبلة” والوافدين إليها أن تنتهي الأعمال بالمستشفى بأسرع وقت ممكن، خصوصاً مع الضغط الكبير الذي يشهده البناء الحالي من نقص عدد الأطباء المقيمين، وقلة عدد سيارات الإسعاف حيث توجد سيارتان فقط، بينما جهاز الطبقي المحوري يعاني أعطالاً متكررة نتيجة كثرة المراجعين وعدم وجود جهاز آخر.

يذكر أن أهالي المدينة وجهوا الكثير من الانتقادات للحكومة عقب التفجير الإرهابي الذي استهدف كراجات “جبلة” في شهر أيار من عام 2016، والذي أودى بحياة عشرات المدنيين، حيث قال أهالي المدينة إن نسبة الوفيات جراء التفجير ارتفعت نتيجة عدم وجود مستشفى مؤهل لاستقبالهم وتقديم الخدمات الطبية الإسعافية لهم.

اقرأ أيضاً: إنجاز غير مسبوق.. الوزير “الغربي” يحتفل بافتتاح فرن بإحدى قرى جبلة!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *