بسبب الكندوش .. جدل بين محمد عبد العزيز وحسام تحسين بك

محمد عبد العزيز - حسام تحسين بك

عبد العزيز: ممل وركيك .. تحسين بك: لم يقرأ العمل

سناك سوري – متابعات

انتقد مخرج مسلسل “شارع شيكاغو” “محمد عبد العزيز” مسلسل البيئة الشامية “الكندوش” معتبراً أنه ممل، وركيك، الأمر الذي رد عليه مؤلف العمل الفنان “حسام تحسين بك”، عاتباً على “عبد العزيز”، بالقول: «كيف تنتقد عملاً لاتعرف عنه شيئاً؟».

المخرج “محمد عبد العزيز” كتب عبر حسابه في “فيسبوك”، قائلاً: «أسوأ عمل “الكندوش”، ركيك، ممل ومشتت، حلول وظيفية تقليدية بائسة».

اقرأ أيضاً: أندريه سكاف: الأعمال الشامية لاتحترم المرأة وتؤثر على المجتمع

وتحدث “عبد العزيز” عن حسنات العمل التي تتمثل بإعادته الفنان “أيمن زيدان” للدراما، لكنه اعتبر أن وجود ممثلين كبار في عمل بلا رأس بذهنية مشتتة عديمة الخيال ستؤدي لا محالة لهذه النتيجة الهلامية البائسة، بحسب وصفه.

من جهته، رد الفنان “حسام تحسين بك” على تصريح “عبد العزيز” بالقول: «ما بعرف يلي حكي، وهاد رأي شخصي بالنهاية، الله أعطى الناس كلها عقول وألسنة وكل شخص يتكلم ما يريد، مع احترامي لكل آراء الناس، بكرا المشاهد بيقرر، ومن المبكر الحكم على الأعمال من الحلقات الأولى».

كما أبدى “تحسين بك” استغرابه، موجهاً رسالة عتب للمخرج، بقوله إن «”محمد عبد العزيز” لم يقرأ العمل»، متسائلا: «الأخ يلي حكى قريان العمل، واطلع على كامل التفاصيل؟ سؤال يطرح نفسه، و كيف بيصرح على عمل ما حدا بيعرف عنه شي لسه؟».

وأعرب “تحسين بك” خلال تصريحه لموقع “فوشيا” عن سعادته بالأصداء وردود الفعل، التي حققها “الكندوش” بعد عرض حلقاته الأولى، لافتاً إلى أن قرار نجاح العمل أو فشله يعتمد بالدرجة الأولى على المشاهد، فإذا حقق نسبة مشاهدة عالية فهو عمل ناجح وإذا لم يحقق فهو غير ناجح، والحكم النهائي للجمهور، والمشاهد.

اقرأ أيضاً: هل أعلن عبد المنعم عمايري خطوبته على جوانا كركي؟

“تحسين بك” أشار إلى أن الحلقات المقبلة ستكون مليئة بالأحداث، مبيناً أن الحلقات الأولى كانت عبارة عن تأسيس فقط، والجزء الثاني سيكون أقوى من ناحية الحبكة الدرامية على حد قوله.

وكشف “حسام تحسين بك” أنه انتهى من كتابة مسلسل كوميدي جديد بعنوان “الزايغ”، إضافة إلى عمل اجتماعي يقوم بكتابته بالفترة الحالية تاركاً تفاصيله مفاجأة لمحبيه.

أحداث “الكندوش” تجري في أربعينات القرن الماضي حول “عزمي بك” ويجسد شخصيته الفنان “أيمن زيدان”، والذي تنقلب حياته رأسا على عقب عندما يُعجب بأرملة تسكن بجواره، بالرغم من زواجه من أم أولاده، والصراع بين الخير، والشر.

يشارك في العمل الرمضاني “الكندوش” الفنانين “أيمن زيدان”، “سلاف فواخرجي”، “سامية الجزائري”، “شكران مرتجى”، “فايز قزق”، “محمد حداقي”، وآخرون، ومن إخراج “سمير حسين”، وإنتاج شركة “ماهر برغلي” للإنتاج الفني.

يشار إلى أن مخرج “الكندوش” “سمير حسين” سبق أن انتقد مسلسل “شارع شيكاغو” المثير للجدل بسبب احتوائه على مشاهد جريئة، وأخرجه “محمد عبد العزيز”، قائلاً لـ”ديلي دراما”: بأنه «عمل رديء للغاية، وهو عمل فني لكنه لا يرقى إلى المستوى المطلوب بسبب التشابك والرداءة بالخطوط الدرامية، وهناك مجموعة من الفجوات بالمادة وذلك لاعلاقة له بالقبلات وغيره من الجرأة»، مضيفاً أنه «بالنتيجة عملاً مفككاً غير مترابط» على حد قوله آنذاك.

اقرأ أيضاً: المخرج سمير حسين: شارع شيكاغو والهيبة مثيران للغرائز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع