“بروين ابراهيم”: “والي الحسكة” يحتفل مع “طلائع البعث” ويمارس إقصاءه علينا!

الأمينة العامة لحزب الشباب بروين ابراهيم _ انترنت

“ابراهيم”: كنا نسكت مجبرين خوفاً من البطش واليوم اختلفت المعادلة

سناك سوري _ متابعات

وجّهت الأمينة العامة لحزب “الشباب للبناء والتغيير” “بروين إبراهيم” انتقاداتها لفرع حزب “البعث” في “الحسكة” وللمحافظ “جايز الموسى”.

وخلال منشور لها عبر صفحتها الشخصية اعتبرت “إبراهيم” أن المادة الثامنة من الدستور السابق أزيلت لكن مفاعيلها لا تزال مستمرة عن سبق إصرار وقصد يثير بالآخر السوري حنقاً وذلاً ما بعده ذل، في إشارة منها إلى المادة المتعلقة بقيادة حزب “البعث” للدولة والمجتمع والتي تم حذفها من دستور 2012.

وتوجّهت “إبراهيم” في حديثها إلى مسؤولي حزب “البعث” قائلةً إن هذا الوطن ما كان ولن يكون لجهة أو مؤسسة أو إقطاعة لأحد بمفرده على حد تعبيرها، مشيرةً إلى أن على “البعثيين” أن يعلموا أن هناك مساحات من الوطن لا تعنيهم ولم يعتنوا بها ما أدى إلى ما نحن فيه حسب قولها.

الأمينة العامة لحزب “الشباب” علّقت على احتفالية المجلس السنوي لمنظمة “طلائع البعث” والتي أقيمت في صالة “المركز الثقافي” في “الحسكة”، حيث ذكرت “إبراهيم” أن الصالة “ممنوعة” على بقية الأحزاب المرخصة، فيما وصفت المحافظ بـ”والي الحسكة” الذي يضحك في احتفالية الطلائع، بينما يمارس صلفه وإقصاءه تجاه الفعالية الوطنية الاجتماعية المرخصة قانوناً لحزب “الشباب” والتي أقيمت من أجل تكريم المعلمين.

اقرأ أيضاً:“البعث” يرحّب بدفعة جديدة من منتسبي الصف الأول!

وتساءلت “إبراهيم” عن الحق الوطني والدستوري والإنساني الذي يسمح للبعثيين بإقامة احتفالاتهم عبر استثمار كل مساحات الوطن ومؤسساته على أرض يعاني أهلها من احتلال أمريكي وصهيوني وأوروبي؟ مضيفةً «ألم تأخذوا درساً من البعثيين الذين باعوا الوطن والسيادة بحفنة من الدولارات؟».

من جهة أخرى قالت “إبراهيم” «كان السوريون بما فيهم نحن نسكت ونتغاضى مجبرين خوفاً من البطش والرهاب إلا أن اليوم اختلفت المعادلة فإما أن نمارس دورنا كأحزاب مرخصة ويكون “البعث” ككل الأحزاب بلا إقصاء أو استئثار ومخالفات قانونية ومالية ودستورية بالجملة وإما يستمر بذلك ويودي بالوطن والمواطن إلى خراب ما بعده خراب»

وكان حزب “الشباب للبناء والتغيير” قد أقام الأسبوع الماضي حفل تكريم خاص للمعلمين في صالة إحدى المطاعم في “القامشلي”، بينما عقد فرع “طلائع البعث” يوم أمس مجلسه السنوي في صالة المركز الثقافي بمحافظة “الحسكة” وفق صفحة منظمة طلائع “البعث” على فايسبوك.

اقرأ أيضاً:بعد الانتخابات.. رسالة من رئيسة حزب «معارض» إلى الرئاسة السورية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع