برلمان خاص لأطفال البعث يعقد أولى جلساته وينتخب قادته ديمقراطياً

أعضاء من البرلمان الطفلي مع محافظ دمشق-صفحة المحافظة الرسمية بالفيسبوك

محافظ دمشق: لن يكون برلماناً شكلياً.. صناعي: نطالب المجلس الطفولي بعودة الصناعة لمسارها الصحيح

سناك سوري-دمشق

عقد البرلمان الطفلي لمنظمة طلائع البعث فرع “دمشق”، أولى جلساته للعام 2021 الجاري، أمس الأحد بمبنى المحافظة، حيث بدأت الجلسة بانتخاب رئيس البرلمان، ومعاونه وأمين سره، ليتم بعد ذلك مناقشة القضايا والمشاكل التي يعاني منها “الرفاق الطلائعيين”.

صفحة محافظة “دمشق” الرسمية بالفيسبوك، لم تذكر أسماء الفائزين يمناصب البرلمان الطفلي، وقالت وفق ما رصد سناك سوري، إن المحافظ “عادل العلبي”، التقى في نهاية الجلسة البرلمانيين، مؤكداً أن هذا البرلمان لن يكون شكلياً، إنما فاعلاً من خلال متابعة الطروحات ومعالجتها ضمن الإمكانيات المتاحة.

اقرأ أيضاً: البرلمان يناقش أداء وزارة السياحة.. سواح وماشي في البلاد!

المواطنين بدأوا بسرد معاناتهم ومطالبهم من البرلمان الطفلي، حيث طالب الصناعي “عامر طيفور”، مجلس أطفال الشعب على حد تعبيره «بإعادة مصانعنا في القابون الصناعية ونطالب المجلس الطفولي بعودة الصناعة لمسارها الصحيح كما نطالب نحن أهل مدينة دمشق بأن يتكرم علينا المجلس الطفولي بأن يحارب كل من يدعي أن دمشق ليست صناعية أو زراعية».

إزالة الأنقاض بشكل سريع كانت مطلب “عيسى”، ومثله “نور” التي طالبت بترحيل الأعمدة الكهربائية المعطوبة والمركونة في المنطقة الصناعية، في حين أبدى “عمر” مخاوف حقيقية، قائلاً: «بكرا اذا ابني علقلو مع شي ولد بالمول يطلع امين سر البرلمان الطفلي و مرافقينو، و يستخدم حصانته».

الجدير ذكره أنه وبينما كان البرلمان الطفلي يعقد أولى جلساته، كان البرلمان السوري أو برلمان الكبار عمراً، يناقش في جلسته أمس الأحد قانون الأحوال المدنية، في وقت يبحث فيه المواطن السوري عن أي بارقة أمل تنتشله من الأوضاع الاقتصادية مؤخراً، على خلفية الارتفاع الكبير في الأسعار.

اقرأ أيضاً: طلائع البعث تلقن الأطفال “الحس البرلماني”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع