برسائل وذكريات مؤثرة.. فنانون سوريون يحتفلون بعيد الأب

فنانون يحتفلون بعيد الأب

بينهم سلاف وتيم حسن وكندا علوش… ماذا قال الفنانون لآبائهم؟

سناك سوري – خاص

احتفل عدد من الفنانين السوريين بـ”عيد الأب” الذي يصادف يوم 20 حزيران من كل عام من خلال نشر صور، ورسائل، وذكريات مؤثرة.

وشارك فنانون جمهورهم ومتابعيهم عبر السوشال ميديا ومواقع التواصل باحتفالهم بآبائهم في هذه المناسبة ومنهم من استرجع ذكرياته مع والديه حتى بعد مضي فترة على رحيلهم عن الحياة.

اقرأ أيضاً: زهير رمضان.. الشخصية الأكثر إشكالية في الوسط الفني

الفنانة “سلاف فواخرجي” نشرت عبر صفحتها في “فيسبوك” صورة والدها وأرفقت الصورة بمنشور قالت فيه: «كل لحظة رضى من عيونك.. هي عيدي .. بابا “محمد فواخرجي” “أبو سليم”».

الفنان “تيم حسن” نشر مجموعة من الصور القديمة له في فترة الطفولة وهو برفقة والده وأخيه وصورة برفقة ولديه “ورد”، و”فهد” عبر “فيسبوك”، وقال في تعليق: «رضاك يا أغلى الناس وأمي الحبيبة والدنيا بألف خير، الله يحفظكن ويطول عمركم وكل من قرأ هالسطور.. عيد الأب».

من جهتها، احتفلت الفنانة “كندة علوش” بهذه المناسبة، وتوجهت بالمعايدة لزوجها الفنان المصري “عمرو يوسف”، ونشرت صورة له وهو برفقة ابنتهما الصغيرة “حياة”، وقالت في تعليق: «كل سنة وانت ألذ وأطعم وأحن أب.. حبيبي كل سنة وانت في ضهرها باباها وسندها وصاحبها.. ربنا يخليك لينا يا أبو حياة».

بدوره، استرجع الفنان “قاسم ملحو” ذكرياته مع والديه في هذه المناسبة، طالباً الرحمة والراحة لروحيهما بعد رحيلهما عن الحياة، مؤكداً أن غيابهما سبب له حزناً لا يفارقه، وكتب في منشور له: «لم أكن أعلم أن فراقك مر هكذا.. وأن الحزن سيتلبسني كجني عنيد.. رحم الله والدي ووالدتي وكل أمواتكم».

الفنان “مصطفى الخاني” شارك بهذه المناسبة بنشر صورة لوالده المتوفى، متمنياً له الرحمة والمغفرة، وأن والده الرجل الأكثر صدقاً وطيبة في حياة “الخاني”، وكتب قائلاً: «بمناسبة عيد الأب، ألف رحمة لروح أطيب وأصدق رجل بحياتي، أبي الغالي لك الرحمة ولذكراك المجد وعلى روحك الطيبة السلام» .

كما أن الفنان “علي الديك” شارك جمهوره بمقطع فيديو له ولوالده الراحل في “فيسبوك”.. ويظهر فيه “الديك” وهو يقبل يد والده، مرفقاً برسالة مؤثرة مع موسيقى آلة “الربابة” التراثية، وقال في منشور: «اليوم عيد الآباء.. كل عام وانت بألف خير بجنتك اللي انت فيها.. لأنو بعرفك بالجنة لأنك طاهر مين بدي عيّد ومين بدي قلّو.. دخيل هالكلمة اللي قلتلي “يا عين اللي سواك واللي بلاك” يا حبيبي انت.. الدنيا صارت كتير صعبة عليي يا بيي بغيابك».

وأضاف «يا بيي دعيلي من السما من فوق الله يصبرني على غيبتك.. نار بقلبي عم تغلى.. بحبك كتير.. بعرفك رضيان عليي كتير.. كل عمرك بتقلي الله يرضى عليك.. دخيلك دعيلي من السما يا بيي.. كل عام وكل آباء العالم بألف خير.. الله يخليلكن آباءكن جميعاً».

 

يذكر أن يوم 20 حزيران يعد موعداً للاحتفال بمناسبة “عيد الأب” وقد تضاربت الروايات التاريخية حول أصل نشأة هذا العيد وسبب اختيار موعده.

اقرأ أيضاً: في عيد الأب لا تظلموا أبي – لينا ديوب

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع