الرئيسيةفن

طارق السايس من فنان حالم في ألمانيا إلى رئيس عصابة في الزند

السايس يتحدث لـ"سناك سوري" عن مشاركته في الزند

ظهر الممثل “طارق السايس” في تجربته الأولى بالدراما السورية، من خلال مسلسل “الزند” بشخصية “الدفاعي”. بعد مشاركاته بعدد من الأعمال الأوروبية آخرها المسلسل الألماني “ليبيراما بعد العاصفة”.

سناك سوري – ناديا المير محمود

بدا “السايس” في ظهوره الأول، واحد من المرتزقة التابعين لصالح الباشا، كشخصية سلبية وعدائية في “الزند”، ممن سيقفون. في وجه بطله “عاصي الزند”، الذي لعب بطولته “تيم حسن”.

وحول تلك التجربة قال “السايس” لسناك سوري، إنه غير موجود في سوريا، وقامت الشركة المنتجة بالتواصل معه، بطلب من مخرج العمل “سامر البرقاوي”, وأضاف أنهم أجروا له كاستينغ للتأكد من خيارهم بناءً على طلب المخرج.

اقرأ أيضاً:طارق السايس يشارك في بطولة المسلسل الألماني “بعد العاصفة”
طارق السايس - انستغرام
طارق السايس – انستغرام -ليبيراما

وبعد قبوله وانضمامه لفريق العمل، كشف “السايس” عن الفرق بين المشاركتَين، وقال إن العملين بعيدان كل البعد عن بعضهما. سواء بالزمان والمكان، والشخصيتين لا تتقاطعان بأي صفة.

فقد لعب خلال العمل الألماني “ليبيراما” دور “بلال”، الشخصية المركبة، الذي غيّرته الظروف من شخص راقص وفنان حالم، لشخص مسجون بذاكرته. يؤمن بأنه سيبقى كذلك و لا يهتم للحياة مع حفاظه على صفة النُبل. أما في “الزند” فالهدف والبعد مختلفان، فهو بدوي الأصل، وزعيم عصابة، ممن يعملون بالقتل والسرقة.

اقرأ أيضاً:تيم حسن يستقطب اهتمام الجمهور بلهجته في شخصية عاصي الزند

وإثر ذلك فمن الطبيعي أن تكون تجربته الجديدة إضافة لأدواته الفنية، ففيها طوّر من نفسه وأفكاره وساعدته على اكتشاف أشياء جديدة. في إمكانياته وتجربتها عملياً و بشكل مباشر. حسب ما أوضح “السايس” لسناك سوري.

الدور صغير بعض الشيء، إلا أن المخرج له أسلوبه الخاص بقيادة العمل والممثل، ذكي جدا، يقول “السايس”. ويضيف أن العمل من إنتاج شركة مهمة، ووجوده مع فريق عمل ضخم، هوّن عليه بعض ظروف التصوير، فقد كان البرد شديداً، وأحياناً لم يستطع التكلم لشدته.

اقرأ أيضاً:نانسي خوري إلى جانب تيم حسن ودانا مارديني في الزند

وعند سؤال “السايس” عن التجاوب الذي تلقاه من قبل الفريق، أكد لسناك سوري أن “البرقاوي” كان متعاوناً جداً، و يسمع للاقتراحات بتركيز. إضافة لتوجيه الممثل للطريق الصحيح للشخصية.

وأضاف “السايس”: «ما كان ممكن يمرق أي تفصيل إذا ما كان المخرج مقتنع، حتى لو مرق يوم كامل. احتراف و شغف و هدوء و إخلاص عالي جداً للعمل». مشيداً بما رآه من جو داعم للوجوه الشابة لتعزيز ثقتهم بنفسهم وإتمام أدوارهم على الوجه المطلوب.

يذكر أن “السايس” يتحضر الآن للمشاركة بفيلم ألماني، و باللغة الألمانية. والمقرر عرضه خلال شهر تشرين الثاني من العام الحالي. على محطة “ZDF”.

طارق السايس ممثل سوري درس المسرح ويقيم في الدنمارك منذ 11 عاماً، شارك في عدد من الأفلام الأوروبية ويعد “بعد العاصفة” مشاركته الأولى في المسلسلات الأوروبية.

اقرأ أيضاً: الزند يتصدر وسائل التواصل الاجتماعي وينتزع إعجاب الجمهور منذ الحلقة الأولى

زر الذهاب إلى الأعلى