الرئيسيةحكي شارع

بدء مؤتمرات النقابات العمالية.. عمال ناطرين التثبيت منذ 8 سنوات

التثبيت والتعويضات.. مطالب عمالية متجددة (بيحلوها بهالمؤتمر؟)

أعلن الاتحاد العام لنقابات العمال في “سوريا” عن موعد انطلاق أعمال مؤتمرات النقابات العمالية اليوم الأحد في كل المحافظات، لتبدأ مطالبات وتعليقات بعض العمال على منشور الإعلان.

سناك سوري -دمشق

غالبية التعليقات، تمنّت النجاح والتوفيق للمؤتمرات، بينما وجدها البعض فرصة للتحدث عن المطالب العمالية، مثل “محمد” الذي طالب تثبيت العقود السنوية للعاملين لدى مؤسسات الدولة، مشيراً أنه ينتظر التثبيت منذ 8 سنوات (كم مؤتمر عمالي من 8 سنوات انعقد لهلا؟).

اقرأ أيضاً: دون أن يؤمن ثمن وجبة للعمال.. “القادري” رئيساً لاتحادهم مجدداً

مقالات ذات صلة

كذلك “نور” التي رأت أن أهم مطلب هو تثبيت العمال المؤقتين بعقود سنوية، بينما طالب “علاء” بمناقشة موضوع ماسماه تعويض مسؤولية المستودعات والبالغ 300 ليرة سورية شهرياً، والذي حرموا بسببه من كرت اللباس وأشياء أخرى لم يذكرها بل اكتفى بالقول عنها “غيرو وغيراتو”

أما “علاء” فأشار إلى أن رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال صرح عدة مرات بأن مرسوم تثبيت المؤقتين قيد الصدور، مطالباً بتثبيت العقود السنوية و تعديل أوضاع العاملين بغض النظر عن تاريخ الحصول على الشهادة العلمية.

يذكر أن رئيس اتحاد العمال، “جمال القادري“، كان قد قال إن المكتب التنفيذي حقق إنجازات “كثيرة”، لصالح الطبقة العاملة، «ساهمت في تخفيف الأعباء المعيشية عن الأخوة العمال».

اقرأ أيضاً: الحكومة ستثبت العمال المؤقتين وتعالج وضع العمالة المؤقتة.. “عالوعد ياكمون”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى