الرئيسيةشباب ومجتمع

سوريا: إنترنت مأجور في السكن الجامعي قريباً

ما رأيكم بإتاحة الإنترنت للطلاب في الجامعة والسكن.. وهل يجب أن يكون مجانياً؟

سيتمكن الطلاب قريباً من الحصول على إنترنت في السكن الجامعي باشتراك شهري وصفه رئيس الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية “محمد حسان النجار” بالمقبول.

سناك سوري-متابعات

وأضاف “النجار” في تصريحات نقلتها الوطن المحلية، أنهم عقدوا اتفاقاً، مع اتحاد الطلبة لتأمين خدمة الإنترنت “فايبر” للجامعات. على أن يبدأ الإنترنت في السكن الجامعي بسوريا. مع وجود مساعي لتأمين “الوايرليس” في ساحات الجامعات والمدن الجامعية.

“النجار” أكد وضع وزارة الاتصالات بصورة الموضوع. لاتخاذ الإجراءات اللازمة وإجراء دراسة لواقع الأبنية ورصد الحاجة من نقاط الإرسال والبث. وبناء عليها يدخل المشروع حيز التنفيذ. لافتاً أنه من المتوقع أن تبلغ قيمة الاشتراك الشهري للطالب/ة 10 آلاف ليرة، كذلك توقع أن يصبح المشروع طور التنفيذ مع بداية العام القادم.

وأضاف أن التجهيزات مؤمنة في ظل وجود المحطات. لافتاً أنه وبحال اتخذ القرار في موقع معين، فإن تأمين الخدمة يتم في غضون شهر واحد فقط. وقال إن الجمعية تتحمل كلفة المشروع البالغة أكثر من 100 مليون ليرة.

وفي حال تحقق المشروع فإنه سيعود بالنفع الكبير على كل طلاب الجامعة. ما يساعدهم في إتمام دروسهم ومتابعتها دون أن يتكلفوا الكثير من النقود على أسعار الباقات التي ارتفعت كثيراً مؤخراً. رغم أنه من المفترض أن تؤمن الجامعات إنترنت مجاني لكل الطلاب الذين يعتمدون عليه في دراستهم ومشاريعهم وحتى في دروسهم أحياناً.

زر الذهاب إلى الأعلى