أخر الأخبارفن

أيمن رضا: لا يمكن صناعة كوميديا حالياً والأفضل أن نجلس بدار السعادة

أيمن رضا: قاسم ملحو رفض التعامل معي لأني لم أعزيه بوفاة والده

رأى الفنان “أيمن رضا” أنه لا يمكن صناعة كوميديا في الدراما السورية بالوقت الراهن لأن الوضع الاجتماعي سيء، فالكوميديا بنظره تخلق من حالة فيها “بحبوحة” أكثر والناس ليست كما السابق، وحالياً لايوجد سعادة بعد 11 عاماً من الحرب «بل من الأفضل بنا أن نجلس في “دار السعادة”».

سناك سوري _ دمشق

وخلال لقاء له مع الإعلامي “باسل محرز”، عبر المدينة إف إم، قال “رضا”، إن مشاركته الرمضانية مؤخراً، لم تكن موفقة كثيراً، لافتا أن مسلسل “جوقة عزيزة”، الذي شارك به، الخلل الوحيد فيه كان عدم التزام العمل بالجزء التوثيقي به، فقد تمت صناعته ليقدم بطريقة وثائقية، والتعديل الذي طرأ عليه كان بسبب وجهة نظر الشركة المنتجة إلا أن المسؤولية تقع على الجميع بسبب قبولهم تنفيذه في هذا الشكل.

“رضا” رأى أن العمل بالغ بالشكل قليلاً، ففترة الثلاثينيات التي جسدها، لم تكن بالشكل الذي أورده “جوقة عزيزة”، لافتا أن الأزياء حينها كانت فرنسية، وقصات الشعر للسيدات قصيرة غالباً، واعتبر أن المظهر الخارجي لتلك الفترة، كان أكثر أكابرية مما تم تقديمه في المسلسل.

أما بالنسبة لـ “بقعة ضوء” يرى “رضا” أن العمل “توفي” منذ الجزء الثالث، وكل التجارب التي تمت عليه لم ترجع إليه رونقه، حتى آراء الناس اتجاهه لم تعد إيجابية، لافتا أنه عمل بـ7 لوحات فيه، بعد رفض الرقابة لكثير من حلقاته.

اقرأ أيضاً: لماذا لم تحقق الأعمال الكوميدية برمضان 2022 الشعبية المنتظرة؟

“رضا” أكد أن أي ممثل لا يستطيع منافسة رأس المال وفرض رأيه على الشركة المنتجة، لذا فإن الأعمال تأخذ منحى مختلفاً، وفيما يخص “الكندوش”، يرى “رضا” أن مخرجه “سمير حسين” أحد أسباب فشله، لأنه اهتم بالجانب المادي أكثر من الجانب الفني، وحول المسلسل لعدة أجزاء، مؤكدا أنه لن يكرر التعامل مع المخرج “حسين” لأنه مُتعب على حد تعبير “رضا”، ولا مع شركة “البرغلي”، متهما الشركة بمصادرة حقوقه، ووصف إزالة اسمه واسم “حسام تحسين بيك” من الشارة بالعمل الكيدي.

وتحدث الفنان السوري عن الخلاف بينه وبين الفنان “قاسم ملحو”، الذي اعتذر عن التعامل معه بمسلسل “الكندوش”، دون أن يدري السبب، ليكتشف لاحقاً أنه عاتب عليه لانه لم يقوم بواجب العزاء بوالده، وبعتبر “رضا” أن هذه التفاصيل يجب أن لا تسبب مشاكل مهنية.

الفنان السوري يرى نفسه “تريند”، ليس لأنه ممثل بل لأنه متواجد بين الناس، كما قال.

اقرأ أيضاً: عمل درامي يجمع أيمن رضا مع ابنه همام لأول مرة

زر الذهاب إلى الأعلى