أخر الأخباررياضة

بقرار الاتحاد الآسيوي .. نقل مباراة سوريا وكوريا الشمالية إلى جدة

تحت طلب الطرفين .. ذهاب الجولة ينتقل من العاصمة الكورية إلى السعودية

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم عن موافقة الاتحاد الآسيوي على نقل مباراة الذهاب بين منتخب سوريا الأول أمام كوريا الشمالية من العاصمة الكورية إلى مدينة جدة السعودية.

سناك سبورت _ متابعات

المباراة التي ستقام ضمن الجولة الأولى من التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027. كان من المقرر لها أن تجري في 16من تشرين الثاني المقبل من مدينة “بيونغ يانغ” الكورية وتقرر نقلها “جدة”.

ونشر اتحاد الكرة عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك أن موافقة الاتحاد الآسيوي جاءت بعد اطلاعه على الكتب المرسلة من قبل الاتحادين السوري والكوري الشمالي. ليقرر إقامة المباراة في الموعد ذاته ولكن في “السعودية”. على أن تقام مباراة الإياب في العاصمة الكورية “بيونغ يانغ” في 6 حزيران من العام القادم.

وعليه فإن منتخب سوريا الأول سيخوض مباراتيه الأولى والثانية في التصفيات على ستاد “الأمير عبد الله الفيصل” بمدينة “جدة” السعودية حيث سيواجه كوريا الشمالية ” في 6 حزيران و”اليابان” في 21  من تشرين الثاني المقبل.

نظام التصفيات المعتمد

بحسب موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فإن دور المجموعات من التصفيات المشتركة يشهد مشاركة 36 منتخباً. تم تقسيمها على 9 مجموعات. بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب. وذلك خلال الفترة من شهر تشرين الثاني عام 2023 ولغاية حزيران عام 2024.

على أن يتأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم المنتخبات الحاصلة على المركزيَن الأول والثاني في المجموعات التسع. وتضمن في ذات الوقت الحصول على مقاعدها في نهائيات كأس آسيا 2027 في “السعودية”.

زر الذهاب إلى الأعلى