أخر الأخباريوميات مواطن

بثينة شعبان: مكانة الجزائر كبيرة ولها عشق خاص عند السوريين

الرئيس التونسي: الانجازات التي حققتها سوريا وخطوات الشعب التونسي ضد قوى الظلام تتكامل مع بعضها

قالت المستشارة في الرئاسة السورية “بثينة شعبان” إن مكانة “الجزائر” لدى السوريين خاصة ولها عشق خاص عندهم. تماما كما أن الجزائريين يحبون “سوريا” بشكل عظيم ويقدرون مواقفها.

سناك سوري-متابعات

حديث “شعبان” الذي نقلته الوطن المحلية جاء خلال الاحتفالية التي نظمتها السفارة الجزائرية لدى “دمشق” أمس الثلاثاء. بمناسبة عيد الاستقلال الجزائري، حيث قالت المستشارة الرئاسية، إن «الجزائر بلد عربي مقاوم يحاول تثبيت المقاومة. في المغرب العربي، والأعداء يحيكون ضدها المؤامرات من كل اتجاه كما يحيكونها ضد سوريا، لذلك هناك علاقة تاريخية ثقافية سياسية وروحية بين الشعبين».

وأكدت “شعبان” أن العلاقة السورية الجزائرية لم تنقطع، «ومن يتابع المواقف الجزائرية يرى أنها لم تتخلَّ عن سوريا أبداً».

وأحيت “الجزائر” أمس احتفال عيد الاستقلال، بحضور وزير الخارجية السوري “فيصل المقداد”، وعدد من الرؤساء والمسؤولين العرب، والتقى “المقداد” على هامش الاحتفال، الرئيس التونسي “قيس سعيد”، الذي وبحسب وكالة سانا، طلب من الوزير السوري نقل تحياته إلى الرئيس “بشار الأسد”، وقال إن الانجازات التي حققتها “سوريا” «وكذلك الخطوات التي حققها الشعب التونسي ضد قوى الظلام والتخلف تتكامل مع بعضها لتحقيق الأهداف المشتركة للشعبين الشقيقين».

يذكر أن “المقداد” بدأ زيارة إلى الجزائر يوم الاثنين الفائت لـ3 أيام، وأتت بعد يومين من الاجتماع التشاوري للوزراء العرب في بيروت بغياب الجانب السوري، وقبل فترة قصيرة من انعقاد القمة العربية المزعم انعقادها في الجزائر شهر تشرين الثاني القادم.

اقرأ أيضاً: فيصل المقداد في الجزائر قبيل انعقاد القمة العربية القادمة 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى