بالفيديو.. طفل سوري يستغيث في “مخيم الركبان”: “مابدنا معونتكن طالعونا من هون”!

طفل سوري يستغيث.. لكن الآذان صماء!

سناك سوري-دمشق

يبدو أن استغاثة هذا الطفل السوري (الفيديو أدناه)، لن تلقّ أي آذان صاغية، في ظل التجاذبات السياسية التي يخضع لها مخيم “الركبان” وأهله من السوريين، الذين يتذوقون الموت ألف مرة منذ دخولهم إليه إبان الحرب السورية عام 2011.

الطفل السوري وفي مشهد مؤثر، استغاث مطالباً بإخراج الأهالي من المخيم الذي يواجع عاصفة غبارية زادت من تأزم الأوضاع فيه، يتسائل الطفل: «شو هالعيشة وين حقوق الإنسان وين حقوق الطفل،.. الأطفال ماتت ..حتى أكل مانا ملاقين بالغبرة والعج».

الفيديو تداوله نشطاء سورين على نطاق واسع، على أمل أن تصل استغاثة هذا الطفل وتخترق القلوب على أمل أن تُحل المشكلة القائمة منذ عدة سنوات، والتي دفعت الطفل للقول: «ما بدنا معونتكم والله متنا هون.. لاقولنا حل .. طلعونا من هون.. افتحولنا الطريق».

مخيم “الركبان” على الحدود السورية الأردنية يضم العديد من عوائل عناصر “الجيش الحر” الذين تدربهم القوات الأميركية في قاعدة “التنف”، ويبدو أن مصير المخيم وأهله مرتبط بموضوع خروج القوات الأميركية من “التنف” وهو ما تطلبه الحكومة السورية، التي تقول إنها تريد عودة سكان المخيم من اللاجئين السوريين إلى مناطقهم، وتتهم القوات الأميركية بعرقلة عودتهم.

اقرأ أيضاً: الموت يحصد المزيد من الأطفال في مخيم الركبان

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *