بالصور: في سابقة تاريخية… مرشح لايجد صندوق اقتراع للإدلاء بصوته

المرشح محمود ربيع

حمص: إلغاء الانتخابات وإنجاح مرشحي البعث بالتزكية… رغم وجود مرشحين مستقلين مستمرين بالترشح

سناك سوري – حمص

فوجئ المرشح “محمود ربيع” عن دائرة “المخرم” في “حمص”، أنه لا يوجد انتخابات في الدائرة التي ترشح عنها، وأنه تم اتخاذ قرار بإنجاح مرشحي حزب البعث من دون اجراء انتخابات ضاربين بعرض الحائط ترشحه للمجلس المحلي.
المرشح “ربيع” الذي تواصل معه سناك سوري قدم اعتراضاً إلى لجنة الانتخابات أشار فيه إلى أنه مرشح مستمر ولم يتقدم بأي طلب انسحاب من الانتخابات وأنه مستقل ولا ينتمي لأي حزب، مستغرباً كيف تلغى الانتخابات بهذه الطريقة ويقررنجاح مرشحين بعينهم رغم وجود مرشحين آخرين منافسين.
الغريب كان رد مدير المجالس المحلية في محافظة “حمص” على الاعتراض حيث جاء فيه حرفياً: «إن منطقة المخرم محافظة و  مدينة تزكية وفق ماورد إلينا من فرع حزب البعث العربي الاشتراكي (يرجى الاطلاع)».

المرشح أكد أنه بعد فقدان الأمل بحل في المحافظة تواصل عبر الهاتف مع اللجنة القضائية العليا في “دمشق” التي طلبت منه التريث قليلاً للنظر في الأمر لكن اللجنة عادت وطلبت منه التواصل مع اللجنة الفرعية لتثبيت بياناته وإرسالها إلى اللجنة وهو ماتسبب بفقدانه أي أمل في الوصول إلى حقه.

“ربيع” ناشد المعنيين إنصافه، وفتح تحقيق حول الحادث ومحاسبة المسؤولين عما حصل.

يذكر أن هذه تعد سابقة تاريخية في انتخابات أن يتم إلغاؤها بناءً على توجيهات حزب وإنجاح مرشحي هذا الحزب بالتزكية على الرغم من وجود مرشحين مستقلين مستمرين في ترشحهم.

اقرأ أيضاً: طلاب في جامعة البعث في حمص يجبرون على الانتخاب

*هذه المادة بالتعاون مع حملة #دورك

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *