انكماش اقتصاد تونس 21% بسبب كورونا.. وجنوب إفريقيا تلغي الحظر

الفيروس التاجي كورونا كوفيد 19

السعودية تفرض التعلم عن بعد في مدارسها.. وضحايا فرنسا 3310 في يوم واحد

سناك سوري – متابعات

قال المعهد الوطني للإحصاء في تونس، إن اقتصاد البلاد انكمش بنسبة 21.6 بالمئة في الربع الثاني من 2020 بسبب أزمة فيروس كورونا، بحسب وكالات أنباء.

وارتفعت نسبة البطالة لتصل إلى 18% في الربع الثاني. ويعتمد اقتصاد تونس بدرجة كبيرة على قطاع السياحة.

أكثر من 3300 إصابة جديدة في فرنسا بـ24 ساعة

سجّلت فرنسا أكثر من 3300 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، في حصيلة يومية قياسية منذ أيار الماضي، وفقاً لبيانات رسمية، نشرها موقع قناة “يورونيوز”.

ووفقاً لهذه البيانات، تم تسجيل 3310 إصابة جديدة مؤكّدة بالفيروس، و17 بؤرة جديدة للوباء. أما أعداد المرضى الذين استدعت حالتهم إدخالهم إلى أقسام العناية الفائقة فسجّلت ارتفاعاً طفيفاً (9 حالات جديدة أي بارتفاع نسبته 2,6 بالمئة.

وحصدت الجائحة حتى الآن في فرنسا أرواح 30409 أشخاص من بينهم 19904 فارقوا الحياة في المستشفيات، وفقًا لبيانات إدارة الصحة العامة الفرنسية.

اقرأ أيضاً: رئيس دولة يتطوع لاختبار لقاح كورونا.. و36 ألف إصابة بالمغرب

إندونيسيا تسجل 2081 إصابة و79 وفاة جديدة بكورونا

أعلنت إندونيسيا تسجيل 2081 إصابة جديدة و79 حالة وفاة أخرى بكورونا وفقا لبيانات فريق العمل الحكومي المعني بإدارة أزمة فيروس كورونا.

وذكرت وكالة “رويترز” أنه بذلك يرتفع إجمالي عدد الإصابات في رابع أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان إلى 139549 حالة على الأقل.

السعودية: التعلم عن بعد في أول 7 أسابيع من العام الدراسي

أعلنت السعودية أنه سيجري استئناف الدراسة في المدارس الحكومية عن بعد خلال أول 7 أسابيع من العام الدراسي الجديد الذي يبدأ في 30 آب الجاري، كإجراء احترازي لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقال الوزير حمد بن محمد آل الشيخ في تصريحات بثتها قناة الإخبارية السعودية، أنه خلال تلك الفترة سيجري تقييم الوضع للنظر فيما يتبقى من أسابيع الدراسة بالفصل الأول من العام الدراسي.

وأضاف أن الدراسة في الجامعات ومؤسسات التدريب التقني ستكون عن بعد للمقررات النظرية وحضوريا للمقررات العملية.

رئيس جنوب أفريقيا يلغي قيود العزل العام

قال رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامابوسا، أن الحكومة ستلغي قيود العزل العام على الاقتصاد بعد تراجع عدد إصابات كورونا.

وأضاف رامابوسا في كلمة بثها التلفزيون إن الحكومة ستنهي الحظر على الخمور والتبغ وستسمح للمطاعم والحانات بالعودة لنشاطها الطبيعي شريطة تطبيق إجراءات صحية صارمة وإلغاء الحظر على التنقل بين الأقاليم.

اقرأ أيضاً: إصابات أميركا بالكورونا تتجاوز 5 ملايين.. ولقاح صيني في السعودية

حصيلة ضحايا كورونا في أنحاء العالم

بلغ إجمالي حصيلة ضحايا فيروس كورونا المسجلة في أنحاء العالم 21,471,489 مليون إصابة بالفيروس، تعافى منهم 13,455,338 مليون بينما حصيلة الوفيات بلغت 771,225 ألف حالة وفاة، بحسب بيانات إحصائية عالمية حديثة.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع