أخر الأخبارتقارير

انقطاع الكهرباء والمياه يشعل احتجاجات في الجزيرة السورية

بين الصيانة والعدوان .. مناطق الحسكة بلا ماء ولا كهرباء

أعلن مكتب “الطاقة” التابع لـ”الإدارة الذاتية” اليوم أنه سيتم قطع الكهرباء في مناطق الجزيرة السورية ابتداء من مساء اليوم لنحو 15 يوماً بسبب أعمال صيانة في محطة “السويدية”.

سناك سوري _ متابعات

ونقلت  إذاعة “آرتا إف إم” عن المكتب أن الانقطاع يعود لإجراء صيانة ضرورية في معمل غاز “السويدية” ما سيؤدي إلى تقليل كميات الغاز ويؤثر على إنتاج الكهرباء بشكل كبير.

وأوضح المكتب أن التغذية ستكون خلال فترة الصيانة للمنشآت الحيوية والخدمية فقط.

من جهة أخرى، زادت أيام التقنين المائي لتصل إلى 10 أيام لكل قسم من أقسام مدينة “الحسكة” جراء تزايد اعتداءات قوات العدوان التركي على مشروع مياه “علوك” بريف “رأس العين” شمال غرب المحافظة.

وقال مدير مياه “الحسكة” “محمود العكلة” إن المشروع يتعرض لاعتداءات تركية كبيرة على الخطوط الكهربائية المغذية له، والقادمة من محطة كهرباء “الدرباسية” ما يؤدي لحدوث فصل متكرر وإيقاف لتشغيل الآبار.

وأضاف “العكلة” في حديثه لوكالة سانا الرسمية أن الفصائل المسلحة بدأت تعتدي على خطوط نقل المياه بين “علوك” وريف “تل تمر” الشمالي، ما أدى لتأخر الضخ وتراجع كميات المياه الواصلة إلى “الحسكة” وزيادة عدد أيام التقنين في “الحسكة” ومحيطها.

في الأثناء، قام متظاهرون بقطع الطريق بين “القامشلي” و”اليعربية” شرق “الحسكة”، احتجاجاً على شدة التقنين الكهربائي، حيث يصل التيار إلى المنطقة لمدة ساعة واحدة فقط.

وذكر موقع “عنب بلدي” أن المحتجين رفعوا شعارات تطالب “الإدارة الذاتية” بتحسين الواقع الخدمي للمنطقة التي تخضع لسيطرتها.

وسبق أن خرجت تظاهرات في “دير الزور” احتجاجاً على تدني مستوى الخدمات، لا سيما الكهرباء والمياه والاتصالات.

اقرأ أيضاً:مظاهرة تندد بالواقع المعيشي المتدهور… واستعداد إماراتي لمساعدة سوريا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى