انفجار ضخم في “حلب”..وفاة رئيس فرع أمن.. تفاهم فرنسي روسي حول سوريا..أبرز أحداث اليوم

ملاسنة تتحول لاشتباك مسلح .. شكوى سورية ضد “ألمانيا” بسبب لاعب

سناك سوري _ دمشق

ترأس رئيس الحكومة السورية “عماد خميس” اجتماعاً استثنائياً للجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء تم تخصيصه من أجل اتخاذ إجراءات سريعة لمعالجة واقع “ارتفاع الأسعار” وفق ما جاء في صحيفة الوطن المحلية، حيث لم يتم الإشارة إلى واقع انخفاض قيمة الليرة السورية أمام الدولار.

في حين شهدت الأسواق السورية انخفاضاً طفيفاً في سعر صرف الدولار الذي سجّل مساء اليوم 659 ليرة في العاصمة “دمشق” وفق موقع “الأسهم السورية”.

اتفاق روسي فرنسي على محاربة الإرهاب في “سوريا”

كشف وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” أنه توصّل خلال اجتماعه مع نظيره الفرنسي “جان إيف لودريان” إلى تفاهم حول محاربة ما تبقى من التنظيمات الإرهابية في “سوريا”.

وأضاف “لافروف” أن الجانبين بحثا الوضع الإنساني في “سوريا” واتفقا على ضرورة عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، وبدء العملية السياسية انطلاقاً من تشكيل اللجنة الدستورية جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزيران مساء اليوم في “موسكو”.

اغتيال قيادي ووفاة رئيس فرع “المخابرات الجوية”

أفادت مصادر محلية في “درعا” أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار صباح اليوم على ثلاثة أشخاص في بلدة “تسيل” بريف “درعا” الغربي، فيما قالت صفحة “درعا 24” أن الأشخاص الثلاثة هم “عبد الرزاق العودات” القيادي السابق في فصيل “فرقة الحق”، و”عماد نوفل” أحد مقاتلي الفرقة سابقاً إضافة إلى المواطن “أحمد القرفان” حيث فارقوا الحياة جميعاً متأثرين بإصاباتهم.

من جانب آخر أعلنت وسائل إعلام محلية أن العميد الركن “سليمان حمود” رئيس فرع المخابرات الجوية في “درعا” توفي في منزله في “طرطوس” إثر أزمة قلبية وتم تشييعه إلى مثواه الأخير في قرية “خربة المعزة” بريف “طرطوس”.

“القوات الرديفة” تحرر منطقة من “داعش”

تمكنت مجموعات من القوات الرديفة للجيش السوري من السيطرة على منطقة “الفيضة” شرقي البادية السورية بريف “دير الزور”على الحدود مع “العراق” وتمشيطها بالكامل بعد تدمير عدة مواقع لتنظيم “داعش” وفق ما ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأشارت الوكالة إلى أن القوات الرديفة تابعت التقدم في المنطقة رغم القصف الجوي الذي تعرضت له خطوطها الخلفية ومستودعات ذخيرتها بريف “البوكمال” ليل أمس على يد طائرات مجهولة الهوية.

اعتصام لمعلمين لم يقبضوا رواتبهم!

شهدت بلدة “حزانو” بريف “إدلب” الشمالي اعتصاماً ضمّ عشرات المعلمين احتجاجاً على عدم قبض رواتبهم منذ 3 أشهر، ونقلت وكالة سمارت المحلية عن “تمام السلوم” أحد المعلمين المعتصمين قوله أنهم يعملون ضمن مشروع تعليمي يتبع لمنظمة “بنيان” الممولة سعودياً، وأن عقد العمل الذي وقّعه المعلمون مع المنظمة ينص على صرف 175 دولار شهرياً للمعلم بينما بدأت المنظمة تدفع بالليرة التركية وكل 3 أشهر بدلاً من كل شهر، مشيراً أنهم لم يتقاضوا مستحقاتهم منذ أيار الماضي.

اقرأ أيضاً:وفد أميركي في سوريا..”الخطيب” قد يودع المنتخب.. تنامي التحرش بالنساء.. عناوين الصباح

انفجار ضخم يضرب ساحة “الشحن”

هز انفجار ضخم عصر اليوم مدينة “أعزاز” بريف “حلب” الشمالي، حيث قال “مكتب أعزاز الإعلامي” أن انفجاراً يرجّح أنه ناتج عن سيارة مفخخة ضرب ساحة الشحن في المدينة حيث تتجمع الشاحنات التجارية.

وأضاف المكتب الإعلامي إلى أن الحصيلة الأولية تشير إلى إصابة 4 مدنيين واحتراق 3 شاحنات محملة بالقطن، فيما تسبب الانفجار باندلاع حرائق واسعة استمرت بضع ساعات.

ملاسنة تنتهي باشتباك مسلح

أوقعت ملاسنة بين شخص من الغوطة وعنصر يتبع لأحد الفصائل المدعومة تركياً اليوم في “عفرين” اشتباكاً مسلحاً بدأ باعتداء عناصر من الفصيل على الرجل حسب ما روى في مقطع مصور تناقله ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وسرعان ما تطور الإشكال إلى اشتباك مسلّح بين فصيلي “جيش الإسلام” القادم من الغوطة إلى “عفرين” وفصيل “السلطان مراد” المدعوم تركياً وذلك على طريق “راجو” في مدينة “عفرين” حسب “شبكة نشطاء عفرين”.

غرق 3 أطفال في الرقة

توفي 3 أطفال من عائلة “البوش” غرقاً في قناة الري في قرية “جديدة كحيط” بريف “الرقة” الشرقي، وذكر موقع “فرات بوست” أن الأطفال “خليل” و”مجد” و”عبير” غرقوا صباح اليوم في القناة في ظل تزايد حالات الغرق في نهر الفرات وفروعه.

الرياضة

يلتقي المنتخب السوري للشباب يوم غدٍ الثلاثاء برجال نادي “روستوف” الروسي في ثاني مباراة تجمعهما خلال المعسكر الذي يجريه المنتخب في “روسيا” بعد أن فاز الفريق الروسي بثلاثية نظيفة في المباراة الأولى.

أكّد رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء “موفق جمعة” أنه سيكلّف اتحاد كرة القدم بالاحتجاج ضد اتحاد الكرة الألماني الذي أشركَ اللاعب “محمود داوود” ضمن صفوفه بشكل مخالف، حيث سيطالب الاتحاد السوري بمنع “داوود” من اللعب لمنتخب “ألمانيا” وطلب الانضمام للمنتخب السوري حسب “جمعة” الذي أشار إلى أنه طلب الوثائق التي تثبت أن عائلة اللاعب من مواليد “عامودا” بريف “الحسكة” ما يثبت أصوله السورية.

اقرأ أيضاً:خرق للهدنة في “حلب”..تركيا متهمة بإدخال 300 ألف إرهابي إلى “سوريا”..جريمة مروعة في “دمشق”..أبرز أحداث اليوم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع