انفجار صهاريج محروقات بحلب.. وهجوم لخلايا داعش في حمص

نائب يطالب بقانون منع رفع الأسعار … أبرز عناوين الاثنين 2 تشرين الثاني 2020

سناك سوري _ دمشق

أنهى فرع اتصالات اللاذقية إصلاح أضرار الحرائق الأخيرة في المحافظة، فيما تابع نواب البرلمان مناقشة مشروع الحكومة للموازنة العامة للدولة للسنة المالية القادمة موجهين انتقادات ومطالبات للجانب الحكومي.

لجنة الدستور السورية تصدرت مباحثات “بيدرسون” مع الخارجية الإيرانية، في حين صرّح “أردوغان” أن كل منطقة بما فيها الأراضي السورية شهدت سقوط جنود أتراك تعد وطناً تركياً على حد قوله.

تزامن تصريح “أردوغان” مع انسحاب نقطة المراقبة التركية المحاصرة من “مورك” شمال “حماة”، في حين شهدت مدينة “الباب” الخاضعة لقوات العدوان التركي انفجاراً غامضاً لصهاريج وقود.

في الريف الشرقي لحمص أصيب مدنيون بهجوم لخلايا “داعش”، وفي ريف “الحسكة” أصيب مدنيون بانفجار عبوة ناسفة فيما اقتصرت الأضرار على الماديات شمال “الرقة” إثر القصف التركي.

إصلاح شبكات هاتف اللاذقية المتضررة

أعلن فرع اتصالات “اللاذقية” إنهاء عمليات إعادة تأهيل الشبكات الهاتفية المتضررة من الحرائق التي وقعت الشهر الماضي في المحافظة.

وأوضحت الشركة أن عمليات الإصلاح تمت بجهود كادر الفرع وقبل انتهاء الموعد المحدد للبرنامج الزمني.

اقرأ أيضاً: المحافظة: السيول عطلّت شبكة المياه كالعام الماضي.. المسؤولين تفاجؤوا

البرلمان يناقش بنود الموازنة

تابع مجلس الشعب السوري اليوم مناقشة بنود الموازنة العامة للعام 2021 والتي عرضها أمس وزير المالية “كنان ياغي”.

وطالب النائب “زهير طراف” الحكومة بالتوقف عن إرهاق المواطنين وسنّ قانون يمنع الحكومة من رفع أسعار المواد المدعومة من الاحتياجات الأساسية، فيما رأى النائب “إسماعيل حجو” أن المشكلة ليست في الموازنة إنما في التطبيق والممارسة.

النائب “باسمة الشاطر” طالبت بمساواة سعر الصرف في المصرف المركزي مع سعر السوق السوداء، أما النائب “عاطف الزيبق” فدعا إلى ضرورة تقديم قطع الحسابات عن السنوات السابقة لمناقشة الموازنة بشكل أوسع وأكبر.

الدستورية بين بيدرسون وإيران

بحث المبعوث الدولي الخاص إلى “سوريا” “غير بيدرسون” مع كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني “علي أصغر خاجي” التقدم المنجز في مجال انعقاد الاجتماع المقبل للجنة الدستورية السورية.

وذكرت وكالة “فارس” الإيرانية أن الجانبين بحثا نتائج جولة “بيدرسون” الأخيرة في عدد من بلدان المنطقة، إضافة إلى ملف عقد مؤتمر دولي حول اللاجئين في “دمشق”.

اقرأ أيضاً: بشكل مفاجئ .. ممدوح الفدعوس انشق عن الائتلاف وعاد إلى حمص

أردوغان: قدمنا شهداء بسوريا..هو وطننا

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أن بلاده قدمت مواقف مشرفة في “سوريا” و”ليبيا” و”قبرص” و”قره باغ” وحققت قفزات كبيرة.

وأضاف “أردوغان” في كلمة ألقاها أمس ونقلتها صحيفة “يني شفق” التركية أن “تركيا” قدّمت شهداء كما وصفهم في “عفرين” و “إدلب” في “سوريا” معتبراً أن كل مكان سالت فيه تلك الدماء هو وطن للأتراك.

انسحاب كامل من نقطة مورك التركية

أنهت قوات العدوان التركي اليوم انسحابها من نقطة المراقبة في “مورك” شمال “حماة” والتي كان يحاصرها الجيش السوري.

وقالت وكالة سانا الرسمية أن قوات العدوان التركي استكملت انسحابها بعد تفكيك كافة الكتل البيتونية والخراسانية وسحب جميع الأسلحة الثقيلة من النقطة خلال الأيام الماضية.

اقرأ أيضاً: ضحايا كورونا بسوريا 5789 حالة.. وترامب يسبب 30 ألف إصابة

انفجار صهاريج محروقات بحلب

هزّ انفجار عنيف مساء اليوم مدينة “الباب” بريف “حلب” الشرقي والخاضعة لسيطرة قوات العدوان التركي.

وأوضح موقع “بلادي نيوز” أن الانفجار وقع بصهريج محروقات مركون على طريق “المحلق الشمالي” في المدينة بالقرب من مشفى “الباب”، فيما قالت صفحات محلية أن 3 صهاريج محروقات انفجرت ولم يتبيّن السبب بعد أو حصيلة الأضرار.

إصابات في هجوم داعش بحمص

أصيب 7 مدنيين بينهم طفلان بجروح جراء تعرضهم لهجوم شنه مسلحو خلايا تنظيم “داعش” قرب طريق “روض الوحش” شمال غرب “السخنة” بريف “حمص” الشرقي وفق ما نقل “تلفزيون الخبر” المحلي.

وبحسب المصدر فقد تم إسعاف المصابين إلى مشفى “تدمر” الوطني ونقلهم بعد ذلك إلى مشفى “الباسل” لمتابعة العلاج.

اقرأ أيضاً: وسائل إعلام عمانية تتحدث عن زيارة مرتقبة للرئيس بشار الأسد

انفجار بسوق للخضار

انفجرت عبوة ناسفة اليوم وسط سوق للخضار في مدينة “رأس العين” بريف “الحسكة” الشمالي الغربي والخاضعة لسيطرة قوات العدوان التركي.

وقال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” المعارض أن الانفجار أسفر عن إصابة اثنين من المدنيين بجروح وأضرار مادية في السوق، مشيراً إلى أنه تزامن مع استمرار الاشتباكات بين فصيلي “السلطان مراد” و “الفرقة 20” المدعومين تركياً والتي اندلعت منذ أمس.

قصف تركي شمال الرقة

استهدفت قوات العدوان التركي اليوم محيط ناحية “عين عيسى” بريف “الرقة” الشمالي بعدة قذائف مدفعية ما أسفر عن أضرار مادية في المنطقة وفق ما نقلت وكالة سانا الرسمية.

اقرأ أيضاً: وزير الكهرباء ينفي رفع التعرفة .. وهجومين على قادة بارزين شرقاً

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع