انفجارات في “حلب” .. ناشئي “سوريا” يفوزون على “لبنان” .. أبرز أحداث اليوم

دخان انفجار في حلب ، فرحة المنتخب السوري للناشئين _ فايسبوك

“الإدارة الذاتية” تتهم الحكومة بقطع المياه عن “القامشلي” و اعتصام في “السويداء” و ضحايا في حرائق مختلفة !

سناك سوري _ دمشق

اتهم الرئيس المشترك للجنة البلديات و البيئة التابعة للإدارة الذاتية في “القامشلي” “مسعود يوسف” خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم ، الحكومة السورية بقطع المياه عن بعض أحياء المدينة عن طريق التلاعب بسكر خط المياه الموجود داخل المربع الأمني الواقع تحت سيطرة الجيش السوري.
في حين ذكر مواطنون من المدينة أن جميع مصادر المياه القادمة إلى أحياء “القامشلي” تقع في المناطق الخاضعة لسيطرة “الإدارة الذاتية” و أن اتهام الحكومة السورية غير منطقي و غير مبرر.

حرائق الأراضي الزراعية

اندلع حريق كبير مساء اليوم في منطقة “عمريت” في “طرطوس” ، فيما تمكن رجال الإطفاء من السيطرة على الحريق الذي اقتصرت أضراره على الماديات
كما اندلعت النيران في الأراضي الزراعية بين بلدة “عريقة” و قرية “الخرسا” بريف “السويداء” الغربي و تسببت باحتراق عدد من أشجار الزيتون و اللوز في المنطقة .
في حين ذكرت وسائل إعلامية أن 3 أشخاص بينهم أم و ابنها فقدوا حياتهم جراء الحروق التي أصيبوا بها إثر اندلاع النيران في المحاصيل الزراعية في قرية “عالية” بريف “رأس العين” شمال غرب محافظة “الحسكة” .
حرائق أخرى اندلعت في قرية “سويدية صغير” غرب “الرقة” و وصلت النيران إلى مخيم “المحمودلي” للنازحين وسط محاولات من الأهالي السيطرة على الحرائق بغياب عناصر إطفاء “الإدارة الذاتية” التي تسيطر على المنطقة .

ورشات ميدانية لوزارة التربية

أعلنت وزارة التربية عن بدء ورشات تدريبية للمعلمين في كافة المحافظات الذين سيقومون بتدريس المناهج المطورة لصفوف الثالث و السادس الابتدائي و صف التاسع و الصف الثالث الثانوي.

القوات التركية تطلق النار على مدنيين سوريين

أطلق عناصر من القوات التركية النار على فلاحين سوريين يعملون في الأراضي الزراعية في قرية “باب سليمان” بريف “الحسكة” الشمالي على الحدود السورية مع “تركيا” ، حيث أفادت وكالة سانا الرسمية أن إطلاق النار أسفر عن إصابة اثنين من الفلاحين بجروح و تم نقلهم إلى مشفى “المالكية” الوطني لتلقي العلاج و استقرت حالتهم الصحية .

قمة ثلاثية جديدة بشأن “سوريا “

كشف المتحدث باسم الرئاسة الروسية “ديمتري بيسكوف” خلال مؤتمر صحفي اليوم عن اتفاق جرى خلال قمة العشرين مؤخراً بين الرئيسين الروسي “فلاديمير بوتين” و التركي “رجب طيب أردوغان” على عقد قمة ثلاثية لرؤساء الدول الضامنة في مسار “أستانا” ( روسيا ، تركيا ، إيران ) في وقت قريب مشيراً أنه سيبلغ الصحفيين بالموعد النهائي للقمة عند تأكيده بشكل نهائي .
من جهة أخرى قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها أن رئيس الأركان الروسي “فاليري غيراسيموف” بحث خلال اتصال هاتفي اليوم مع نظيره التركي “يشار غولر” الوضع في محافظة “إدلب” و تبادلا الآراء حول ضمان الاستقرار في المنطقة حسب بيان الوزارة دون المزيد من التوضيحات حول الاتصال .

دوي انفجارين في “حلب” !

تضاربت الأنباء حول سبب الانفجارين اللذين سمعا صباح اليوم غربي “حلب” ، حيث قالت بعض الصفحات المحلية أنهما قذائف صاروخية أطلقتها “النصرة” على حي “الحمدانية” فيما أكدت مصادر محلية أن الانفجارين سببهما تفجير الجيش السوري بعض الألغام في منطقة “الراموسة” و نفت ما تداولته مواقع المعارضة عن استهداف “سرية أبو عمارة” لكلية “المدفعية” في المنطقة بعبوات ناسفة .

اقرأ أيضاً: العدوان الإسرائيلي يودي بحياة رضيع والمعلومة ستكون متاحة لمن يحق لهم امتلاكها!.. أخبار الصباح

ترفيعات الضباط

أصدرت وزارة الداخلية السورية صباح اليوم جدول ترفيعات ضباط الشرطة من كافة الرتب العسكرية و المتوزعين على مختلف المحافظات السورية دون أن تعلن عن جدول تنقلات الضباط .

اعتصام جديد في “السويداء”

جدد عدد من أهالي “السويداء” اعتصامهم أمام مبنى المحافظة للمطالبة بإطلاق سراح الناشط “مهند شهاب الدين” الذي اختُطِف قبل نحو أسبوعين و اتهم بعض الناشطين في المحافظة الأجهزة الأمنية باعتقاله إلا أن الأفرع الأمنية في المحافظة نفت حينها مسؤوليتها عن اعتقال “شهاب الدين” .

“أمل عرفة” تراجعت عن الاعتزال

نقل موقع “الفن” عن الممثلة السورية “أمل عرفة” تراجعها عن قرار اعتزالها العمل الفني ، حيث أشارت “عرفة” إلى أن قرار اعتزالها كان انفعالياً و غير حقيقي بعد الأزمة التي تعرضت لها و أنها ستعود في أقرب فرصة للعمل الفني .

الرياضة

تفوق المنتخب السوري للناشئين على نظيره اللبناني في أولى مباريات تصفيات غرب آسيا تحت 16 عام المقامة حالياً في “الأردن” حيث سجّل اللاعب السوري “أنيس قاسم” هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 80 من عمر اللقاء .
الإعلامي الرياضي “ناصر بكار” نشر عبر صفحته على فايسبوك أن هناك عشوائية كبيرة في الكادر التدريبي لمنتخب الناشئين و أن جميع عناصر الجهاز الطبي و الإداري يشاركون المدرب “بشار سرور” في توجيه اللاعبين داخل الملعب ما انعكس سلباً على أداء اللاعبين الذين أربكتهم كثرة التعليمات ، محذراً من تأثير ذلك على المنتخب رغم الفوز على “لبنان” .
أعلن نادي “الاتحاد” السوري تعيينه نجم فريق كرة السلة سابقاً “محمد أبو سعدى” مدرباً للفريق خلفاً للمدرب “ياسر حاج إبراهيم” الذي اعتذر عن المتابعة بسبب ظرف عائلي حسب ما أعلن النادي.

اقرأ أيضاً: التحالف يقصف “حلب”.. الشؤون الاجتماعية تتحرك ضد العنف الأسري .. أبرز أحداث اليوم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع