الرئيسيةحرية التعتيرسناك ساخن

انسحب الجميع … وأتى “البعث” بمرشحه نائباً في مجلس الشعب

بالتزكية …. “قتيبة بدر” نائب في مجلس الشعب السوري عن حزب “البعث”

سناك سوري – طرطوس

بالتزكية، وبلا أي منافسة أو وجع رأس، وكما توقع سناك سوري في 18 شباط الماضي، فقد تم تسمية البعثي “قتيبة حرب بدر” القادم من “الدريكيش” لملئ الشاغر في كرسي “طرطوس” لمجلس الشعب السوري في دورته الحالية.

حيث أصدر الرئيس السوري المرسوم رقم 89 للعام 2018 القاضي بتسمية “بدر” عضواً في مجلس الشعب عن القطاع ب في الدائرة الانتخابية لمحافظة “طرطوس”، وذلك بعد وفاة عضو المجلس “سائر إبراهيم” في حادث سير.

إقرأ أيضاً حزب البعث يضغط على المرشحين في طرطوس للانسحاب

وكان سناك سوري قد علم من مصادر خاصة، أن “حزب البعث” قام بالضغط على المرشحين المستقلين للانسحاب من انتخابات ملئ المقعد الشاغر. حيث أكد أحد المرشحين (المنسحبين تلقائياً) لـ سناك سوري: «أن “حزب البعث” يريد أن يفوز مرشحه بالتزكية دون أن تجري انتخابات في المحافظة، لذلك فهو يريد من المرشحين المستقلين، وعددهم 4 الانسحاب. والمفاضلة بين 20 بعثياً لاختيار واحد منهم». وهو ما كان فعلاً.

اقرأ أيضاً: وفاة عضو مجلس شعب إثر حادث سيارة

وشكر “بدر” في منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي قيادة البعث على منحه الثقة، وأتبعها شكره لرفاقه وأصدقائه وأهله على نبل كلماتهم (وليس أصواتهم)، متمنياً أن يكون أهلاً لما أودعوه (بعد حجز المقعد). متناسياً أنه جاء بدون أي تعب أو منافسة من أحد.

وقصة النجاح بالتزكية، ليست حدثاً جديداً في “سورية”، فهي عادة مألوفة وليس فيها ممثل قادر على الخروج عن النص، خاصة أن المخرج وكاتب السيناريو، وغالبية الجمهور، هم كوادر مفترضة تابع للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى