انتشار كورونا يتصاعد في سوريا.. 13960 حالة في الشمال

قسم عزل لمرض كورونا في سوريا

موجة ثالثة مميتة في أوروبا.. وجوازات لكورونا في بريطانيا

سناك سوري – متابعات

أعلنت “وزارة الصحة” تسجيل 75 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 7154 إصابة، وفقاً لبيان الوزارة الذي نشرته عبر حساباتها في مواقع التواصل، توفي 4 أشخاص من المصابين بالفيروس ليرتفع عدد الوفيات إلى 372 حالة وفاة، بينما حالات التعافي ارتفعت إلى 3043 بفارق 57 حالة شفاء جديدة عن يوم أمس.

الإصابات الجديدة رصدتها الوزارة في ( في حمص 20 إصابة، وأيضاً 20 في اللاذقية، 10 في درعا، 8 في حلب، 7 في حماه ، 7 في دمشق ، 3 في السويداء )، أما حالات الوفاة (2 في حمص ، 1 في درعا ، 1 في دمشق).

اقرأ أيضاً: وزير الصحة: لم نصل للذروة بعد.. ومظاهرات بألمانيا ضد قيود كورونا

إصابات الشمال ترتفع إلى 13960 حالة                       

مخابر رصد الأوبئة سجلت 112 إصابة جديدة بالفيروس في مناطق شمال البلاد ليرتفع العدد الكلي إلى 13960 حالة إيجابية، وشفاء 207 حالة ليصل مجمل حالات التعافي من الفيروس إلى 5551 حالة.

تحذيرات من ذروة موجة ثانية للوباء في سوريا

حذرت وزارة الصحة، على لسان “معاون مدير مديرية الأمراض السارية والمزمنة” “عاطف الطويل” من “ذروة موجة ثانية” من كورونا في “سوريا”، مبيناً أن محافظات (حماة وحمص واللاذقية والسويداء) تشهد ارتفاعاً تدريجياً في أعداد الحالات المسجلة.

وأشار “الطويل” في تصريحات لوكالة “سانا” إلى أن الوضع الوبائي “مستقراَ” ببعض المحافظات الأخرى قياساً للذروة الأولى التي حدثت في شهري تموز وآب الماضيين.

اقرأ أيضاً: إصابات الهند بكورونا 9 ملايين.. وإغلاق لمدارس وجامعات الجزيرة

  “طيران الإمارات” تعلن موعد وصول أول شحنة من لقاح كورونا

أعلن نائب رئيس دائرة الشحن في شركة “طيران الإمارات” “نبيل سلطان”، أن الناقلة تجري محادثات مع أكثر من 12 شركة للصناعات الدوائية في العالم حول نقل لقاح “كورونا”.

وقال سلطان في لقاء عقد عن بعد مع وسائل الإعلام، إن أولى شحنات اللقاح ستصل إلى منشآت الشركة في دولة “الإمارات” في منتصف كانون الأول المقبل، مضيفاً أن الشركة تجري محادثات مع مصنعي اللقاح لتوفير الخدمة اللوجستية المتكاملة ونقل اللقاح انطلاقا من “دبي” إلى دول العالم.

بريطانيا تدرس إصدار “جوازات كورونا” لمتلقي التطعيم

كشفت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية، أن حكومة المملكة تدرس إصدار جوازات سفر خاصة لمواطنين تلقوا التطعيم من فيروس كورونا.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لها في الحكومة البريطانية أن الإجراء المذكور من شأنه أن يسمح لأصحاب “جوازات كورونا” بالتنقل بحرية أكبر داخل المملكة، بما في ذلك القيام برحلات عمل، مقارنة مع أولئك الذين رفضوا الخضوع للتطعيم.

موجة ثالثة “قاتلة” من كورونا تهدد أوروبا

حذرت “منظمة الصحة العالمية”، الدول الأوروبية من أن موجة ثالثة “قاتلة” من تفشي جائحة “كورونا” قادمة بعد أشهر فقط.

ونقلت وكالة “رويترز” عن “ديفيد نابارو” مبعوث “منظمة الصحة العالمية” الخاص بفيروس كورونا توقعه موجة ثالثة من الجائحة في أوروبا في أوائل عام 2021، محذراً من أنه إذا كررت الحكومات ما قال إنه تقاعس عن القيام بما يلزم لمنع الموجة الثانية، سيجعل تلك الموجة قاتلة.

اقرأ أيضاً: للوقاية من كورونا.. 10 نصائح للطلاب والأهالي تعرفوا إليها

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع