الياس هدايا .. الحارس المحترف بالنرويج جاهز لتمثيل سوريا

الياس هدايا - إنترنت

هدايا يأمل بالوصول مع سوريا للمونديال ويحلم باللعب لمانشستر يونايتد

سناك سوري – متابعات

قال الحارس المحترف السوري “الياس هدايا” أنه جاهز لتمثيل المنتخب السوري في حال تم استدعاؤه، حتى لو لم يكن أساسياً، معتبراً أن الأمر عادي بالنسبة له ويدفعه للعمل أكثر ليثبت نفسه إلى أن يصبح الحارس الأساسي.

وأوضح “هدايا” المحترف في الدوري النرويجي الممتاز في حديثه لقناة “سبورتيفاي” على يوتيوب أنه تم التواصل معه من “يعقوب مقسي” من أجل الانضمام للمنتخب وأبدى رغبته الشديدة بالانضمام، ووعد الجماهير السورية أنه سيلعب للمنتخب وسيتأهل لكأس العالم ليضعوا “سوريا” على خريطة الدول المتقدمة رياضياً.

بدأ “هدايا” في الدوري النرويجي مع نادي “ليفانجير” الذي ينشط في الدرجة الثالثة وعندما خاض مباراة ضد ناديه الحالي “كريستيانسوند” منذ سنة ونصف لفت انتباه المدرب وطلبه الفريق، وأشار الحارس إلى أن عروضاً قُدِمَت له قبل “كريستيانسوند” من أندية في “السويد” و”سويسرا” و”النرويج” لكن تلك الصفقات لم تتم ووقع مع “كريستيانسوند” لرغبتهم الشديدة به.

الحارس السوري الأصل قال أنه دخل عالم كرة القدم بالصدفة حيث كان يلعب مع صديقه وهو مهاجم واقترح عليه مرة أن يقف حارس ليتدرب معه وبتكرار التجربة اقترح عليه أن يصبح حارس مرمى لأنه جيد ولأن طوله مناسب حيث يبلغ طوله 196 سم، وبيّن أنه جيد في الكرات العالية.

حارس نادي “كريستيانسوند” النرويجي يتمنى أن يلعب يوماً ما مع نادي “مانشستر يونايتد” الإنجليزي لأنه يحبه جداً، وقال بأن فريقه الحالي هو الفريق الأم لمدرب “المان يونايتد” “أولي غونار سولشاير”، وكانت لديه تجارب قصيرة مع أندية إنجليزية قبل الدوري النرويجي مثل “وست هام” و”ديربي كاونتي” ولكن لم يستمر معهم بسبب طلب فريقه السويدي حينها أرقاماً مرتفعة مقابل بيعه.

“هدايا” ذو الـ 23 عام كان حديث الصحف السويدية عندما كان في نادي “ليفانجير” ووصف بأنه موهبة سورية تستحق الدعم ولديه قوة بدنية وسرعة بديهة إضافة لطول فارع وقدم أداء جيد مع فريقه وفق ما ذكرت صفحة بوابة المحترفين السوريين في أوروبا.

انتقل “هدايا” إلى نادي “كريستيانسوند” قبل حوالي الشهر تقريباً وينشط النادي في الدرجة الممتازة ويحتل المركز الثامن برصيد ثلاثة نقاط.

اقرأ أيضاً: السوري الياس هدايا ينتقل إلى الدوري النرويجي الممتاز 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع