الواق واق: أيمت الحلقة الثانية؟

المشاهد ضاع في مشاهدة “الواق واق” … ماذا عن حلقة اليوم؟

سناك سوري – عمرو مجدح

من أبرز الأعمال التي انتظر السوريون عرضها خلال شهر رمضان المبارك مسلسل “الواق واق” تأليف “ممدوح حمادة” وإخراج “الليث حجو” خاصة أن أسماء صناع العمل ارتبطت مع الجمهور بأعمال سابقة مميزة تركت أثراً في ذاكرة الدراما السورية مثل “ضيعة ضايعة، الخربة، ضبو الشناتي” وكانت هذه الأعمال تعتمد على مايعرف بالكوميديا السوداء، وتحمل اسقاطات سياسية جريئة بشكل ساخر.
لكن بداية عرض هذا العمل كانت متعثرة حيث بثت قناة “لنا” التي تعرضه حصرياً الحلقة الأولى منه والتي حدث فيها خطأ فني دمج بين مشاهد من الحلقة الأولى والثانية ما تسبب في ضعف السياق الدرامي وعرض المسلسل لموجة من الانتقادات بسبب الحلقة المفقودة بين الحلقتين.

وكتب مؤلف العمل “ممدوح حمادة” على صفحته في موقع الفيسبوك:«الأصدقاء الأعزاء ممن يسألني عن عرض مسلسل الواق واق، مع الأسف بسبب وضع السفر الذي أنا فيه لا يتسنى لي المتابعة ولا أملك معلومات حول الموضوع سوى رابط حصلت عليه من عدة أصدقاء أضعه لكم لعله يساعد في متابعة باقي الحلقات لأنني سأغلق صفحتي غداً بسبب ظرف العمل .. محبتي وتقديري للجميع».

الأمر الذي دفع قناة “لنا” لتقديم توضيح حول ما حدث تقول فيه:«سيتم إعادة بث الحلقة الأولى من مسلسل الواق واق في نفس التوقيت.. وذلك نتيجة لخطأ تقني في بثها يوم أمس، لكن لم يشاهد الكثيرين تلك الملاحظة وآثار استغرابهم واستيائهم إعادة الحلقة الأولى في اليوم التالي ظنا منهم أنها الحلقة الثانية لكنها تحتوي على بعض المشاهد الجديدة».
هذا ومن المتوقع أن يتم عرض الحلقة الثالثة اليوم 20 أيار في توقيتها ويتابع بعدها المسلسل حلقاته بشكلها الطبيعي.

يقول متابعوا الدراما السورية ونقادها إن هناك جهداً كبيراً بذل في المسلسل من كل العاملين ولا يستحق هذا المجهود أن يهدر في أخطاء من هذا النوع خاصة أن المتعثر في السباق الرمضاني يصبح خاسر فالمشاهد سينصرف لمتابعة عمل أخر.

اقرأ أيضاً: مسلسلات خارج السباق الرمضاني …

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع