الهيبة الرد بعين متابعيه: مشوق وناجح.. يروج للجريمة والتهريب

مسلسل الهيبة الرد

في استطلاع لسناك سوري حول رأي المتابعين بمسلسل الهيبة الرد: أي شي فيه تيم حسن بينحضر

سناك سوري – خاص

بعد عرض الأجزاء الأربعة من سلسلة “الهيبة”، دراما الأكشن والإثارة والتشويق مازال هذا العمل الفني السوري اللبناني المشترك من الأعمال الأكثر إثارة للجدل بين مؤيد وناقد.

مؤخراً عُرض الجزء الرابع من الهيبة بعنوان “الهيبة الرد” وسبقه “الهيبة الحصاد” عام 2019 و”الهيبة العودة” لعام 2018 و”الهيبة” الجزء الأول الذي عُرض في رمضان 2017 ..  “سناك سوري” طرح استطلاعا لآراء المتابعين حول هذا الجزء من المسلسل.

اقرأ أيضاً: مسلسل الهيبة يتحول إلى عمل سينمائي

واختلفت الآراء بـ”الهيبة الرد” بين من وجد هذا الجزء مهم من ناحية صناعة الأحداث وتطورها مقارنةً مع الأجزاء السابقة، وبين انتقادات طالت النص والإخراج… لكن يبدو أن مشاركة نجوم مثل “تيم حسن” و”ديمة قندلفت” في هذا العمل كان له الأثر الأكبر في متابعة البعض للمسلسل.

عن ذلك قالت “داليا” «مافي قصة حب وأحداث مو منطقية أبداً حتى للمشاهد العادي.. في ضعف كبير بالنص و الإخراج.. بالعموم أي شي فيه “تيم حسن” بينحضر، لتتفق معها بالرأي “ميمي ناصر”»، قائلةً: أن «”تيم حسن” ممثل جميل وأدواره رائعة».

“الهيبة” الذي يتناول في معظم أحداثه الصراع بين عائلتين وأشخاص تصنفهم السلطات على أنهم خارجين عن القانون ويعملون في التهريب وتجارة المواد الممنوعة، حكاية لم ترق للبعض الآخر ممن يفضلون الدراما الهادفة أكثر من الدراما التي تنشر أفكار عنيفة نظراً لوجود الصراح المسلح في بعض مشاهد المسلسل وتروج لأفعال إجرامية مثل التهريب، حيث قال “منذر” في معرض تعليقه، «شيء مقرف ومعيب أن تعرض مثل هذه التفاهات التي لاتمت للفن بصلة»، فيما اعتبر “مضر” أنه «مسلسل فاشل يُحرض على العنف والقتل».

اقرأ أيضاً: ديمة قندلفت: نجمات الهيبة لا يشبهنني

من جهته، قال “شوقي” «كلكن صار المهاتما غاندي مثلكم الأعلى ؟؟ .. عادي يكون تاجر مخدرات بس بيساعد الناس وقلبو عالفقرا .. وهاد النمط موجود كتير بحياتنا الشخصية .. بابلو اسكوبار مثلا … تبقوا بلاها المثالية بالأفكار».

في ذات الوقت استمتع البعض الآخر بالمسلسل معربين عن إعجابهم بالأحداث المشوقة وشخصيات العمل، عن ذلك قال “جاد” أنه «مسلسل ناجح جداً ومشوق»، ليتفق معه بالرأي “اسماعيل”، و”رنيم” حيث قالت الأخيرة: «كتير حلو مع اني كنت ناوية ما احضر بس عنجد حلو».

يتحدث الجزء الرابع من “الهيبة الرد” عن عودة “جبل” الذي يجسد دوره الفنان “تيم حسن” إلى حياته بعد محاولة قتله، وفقدانه لزوجته وابنه، في نهاية الجزء الثالث،  محاولاً الانتقام من الجناة، وتتصاعد الأحداث عندما يكتشف أشياء لا يُحمد عقباها، حيث تدور أحداث سلسلة “الهيبة” في قرية من وحي الخيال تقع على الحدود بين “سوريا” و”لبنان” اسمها “الهيبة” وتعرض حياة عائلة “جبل شيخ الجبل” التي تمتهن التهريب وتحاول إخضاع هذه المهنة لقوانين العائلة فيظهر لهم الكثير من الأعداء، إلى جانب مطاردات بوليسية كثيرة من السلطات لتلك العائلة .

اقرأ أيضاً: بين ديمة قندلفت وتيم حسن من ينير سما الهيبة؟

وشارك كل من الفنانة “ديمة قندلفت” والفنان والإعلامي اللبناني “عادل كرم” في الجزء الرابع للمرة الأولى في سلسلة “الهيبة” .. كما ضم المسلسل خلال أجزائه السابقة عدداً من الفنانين السوريين واللبنانيين منهم “منى واصف”، “أويس مخللاتي”، “روزينا لاذقاني”، “عبدو شاهين”، “فاليري أبو شقرا”، “نادين نسيب نجيم”، “سيرين عبد النور”،  “نيكول سابا”، “دانا حلبي”، وآخرون.

السلسلة من إنتاج شركة “صبّاح إخوان” وإخراج “سامر برقاوي”، وشارك بتأليف الأجزاء الأربعة عدد من الكتاب هم “هوزان عكو” في الجزء الأول والثاني، “باسم السلكا” مؤلف الجزء الثالث، أما الرابع “الهيبة الرد” من تأليف “فؤاد حميرة”.

يشار إلى “الهيبة” سيمتد إلى جزء خامس جديد والأخير، ويختتم بفيلم سينمائي بحسب ما كشف عنه المنتج “صادق الصباح”، في تشرين الأول الماضي.

اقرأ أيضاً: بطل الهيبة تيم حسن: هل من فرَجٍ ومُنجد!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع