أخر الأخباريوميات مواطن

الكهرباء السورية تحمّل قسد مسؤولية انخفاض كميات التوليد

تراجع توريدات الغاز يخفّض الإنتاج لأقل من 2000 ميغاواط يومياً

حمّلت وزارة الكهرباء السورية “قسد” المسؤولية عن انخفاض كميات التوليد بسبب منع ضخ كميات من الغاز لمحطات التوليد.

سناك سوري _ متابعات

ونقلت صحيفة “الوطن” المحلية عن مصدر لم تسمّه من الوزارة قوله أن “قسد” منعت ضخ أكثر من مليون متر مكعب من الغاز من حقول “جبسة” ما أدى إلى انخفاض توريدات الغاز إلى 5.5 مليون متر مكعب يومياً.

تراجع كميات الغاز بحسب المصدر إضافة إلى خروج إحدى محطات التوليد في محطة “الزارة” أدى انخفاض كميات التوليد يومياً لأقل من 2000 ميغا واط يومياً، مبيناً أن المشكلة الأساسية في الكهرباء حالياً هي تتعلق بكميات الغاز المورّدة في وقتٍ تمتلك فيه مجموعات التوليد القدرة الفنية على إنتاج أكثر من 5 آلاف ميغا واط يومياً ما يمثّل 60% من إجمالي احتياجات الطاقة على حد قوله.

اقرأ أيضاً:البعث: المماطلة بتنفيذ مشروع لإنتاج الكهرباء “لأن بدو موافقة من فوق”

وقال مسؤول في “كهرباء دمشق” بحسب الصحيفة أن ساعات التقنين خلال الأيام الأخيرة وصلت إلى 6 ساعات مقابل ساعة وصل واحدة في معظم أحياء العاصمة، باستثناء بعض المناطق التي تضم منشآت حيوية وخدمية.

وأضاف المصدر أن ذلك جاء بسبب ثبات حجم التوريدات الخاصة بدمشق مقابل ارتفاع الطلب بنسبة 50% خلال الأيام الماضية بالتزامن مع المنخفض الجوي، مشيراً إلى ارتفاع معدل الأعطال مع ارتفاع الطلب على الكهرباء.

ورصد سناك سوري تزايداً في تقنين الكهرباء بمناطق متفرقة من “سوريا” بمعدلات متفاوتة لكنها لا تقل عن 5 ساعات بشكل عام مقابل ساعة أو نصف ساعة وصل.

اقرأ أيضاً:تفاوت في التقنين الكهربائي بين المحافظات السورية

زر الذهاب إلى الأعلى