النقابة تلزم الأطباء بيوم عمل تطوعي إجباري مجاناً

جناح الحجر الصحي في مشفى الرازي حلب - سناك سوري

تحت طائلة العقوبة النقابة تدعو الأطباء ليوم تطوعي

سناك سوري-متابعات

قال نقيب الأطباء في سوريا “كمال أسد عامر”، إنهم عمموا على الأطباء قراراً يلزم كل طبيب بتخصيص يوم عمل طوعي لاستقبال المرضى فيه مجاناً بالعيادة.

“عامر” وخلال تصريحات نقلها موقع الوطن أون لاين، لم يذكر إن كان يوماً كل أسبوع أو كل شهر، إنما أكد أن عدم الإلتزام بالتعميم يرتب على الطبيب المخالف آثاراً قانونية بحسب قوانين النقابة.

نقيب الأطباء، كشف عن تعميم آخر لكافة أفرع النقابة في البلاد، يتضمن تشكيل فرق من الأطباء بكل محافظة، على أن تكون جاهزة لدعم المستشفيات الحكومية في حال الحاجة لها لمواجهة فايروس كورونا.

عيادات الأطباء اليوم وفي ظل الظروف الحالية، تستقبل الحالات الإسعافية فقط وذلك للحد من التجمعات، وفق “عامر”، مضيفاً أن «الاستشارات الطبية والحالات الباردة تؤجل أو تعالج عبر الهاتف».

اقرأ أيضاً: ضبط تعرفة “معاينة الأطباء” يستعصي على وزارة الصحة ونقابة الأطباء!

حتى الآن لم تبلغ النقابة بأي حالة لأطباء تم الحجر عليهم صحياً، أو حتى كان مشتبهاً بإصابتهم بالفايروس، بحسب نقيب الأطباء، مضيفاً أن « تعاميم النقاية في الغالب موجهة للأطباء في عياداتهم الخاصة بينما الأطباء العاملين في وزارة الصحة يخضعون لتعليماتها وبالتالي تلتقي مع الوزارة في هذا العمل».

هذا وينتظر المواطنون توضيحات أكثر عن المبادرة واليوم التطوعي الإلزامي للأطباء ماذا سيفعلون فيه هل هو مخصص للحالات الاسعافية أم للاستشارت والحالات الباردة؟.

اقرأ أيضاً: في ارتفاع المعاينات: المرضى والأطباء يشتكون… الحق على مين لكن؟؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع