أخر الأخبار

النصرة تشيد بتقدم طالبان وتشبهه بتطلعات السوريين

قيادي من النصرة: تطورات أفغانستان تشبه ما يعيشه السوريون

أعرب القيادي في “جبهة النصرة” “تقي الدين عمر” عن إشادته بتقدّم حركة “طالبان” في “أفغانستان” وسيطرتها على مقاليد السلطة في البلاد.

وقال “عمر” في تصريح لصحيفة “القدس العربي” أن التطورات في “أفغانستان” تتشابه مع ما يعيشه الشعب السوري الذي يطالب بحريته من الحكومة وحلفائها على حد قوله، مضيفاً أن أي حركة تحرر في العالم تدفع “النصرة” للاعتقاد بأن العالم لا يزال مليئاً بالأحرار الذين ينوون العيش بحرية وكرامة وفق حديثه.

واعتبر القيادي في “النصرة” المصنفة على قوائم الإرهاب الدولية، أن موقفها من “طالبان” لا يقتصر عليها فقط بل على كل الشعب السوري.

ونقلت الصحيفة عن قياديين آخرين في “النصرة” مباركتهم بتقدم “طالبان” في “أفغانستان” بعد أن نجح مسلحو الحركة في السيطرة على “كابل” والاستيلاء على قصر الرئاسة إثر هروب الرئيس الأفغاني “أشرف غني” إلى خارج البلاد.

يذكر أن “طالبان” كانت على علاقة وثيقة مع “تنظيم القاعدة” حين كانت “أفغانستان” أرضاً خصبة لنشاط المتشددين القادمين من الدول العربية، ليعود التنظيم لاحقاً لإرسال مسلحيه إلى دول مثل “سوريا” و”العراق” حيث خرجت عنه تنظيمات أخرى مثل “النصرة” و “داعش” لكنها حافظت على عقائد “القاعدة” المتشددة وممارساتها المتطرفة بحق المدنيين.

اقرأ أيضاً:جبهة النصرة تبارك لحركة طالبان الاتفاق مع أمريكا


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى