النصرة تشنّ معركة من طرف واحد ضد الأراجيل في إدلب

مركز الفلاح التابع للنصرة _ انترنت

عناصر الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يحطمون الأراجيل في إدلب

سناك سوري _ متابعات

أقدم عناصر من “جبهة النصرة” على مهاجمة عدد من الشباب في مدينة “إدلب” وتحطيم الأراجيل التي كانت بحوزتهم بذريعة أنها محرّمة شرعاً.

ونقل “المرصد السوري لحقوق الإنسان” المعارض أن عناصر “مركز الفلاح للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” التابع لـ”النصرة” قاموا بتحطيم أراجيل لشبان كانوا متواجدين في منطقة “الكورنيش” في “إدلب”، بذريعة أنها منكرة ولا يجوز شربها على حد قولهم.

وسبق لعناصر “مركز الفلاح” أن أعلنوا قائمة بالممنوعات في “إدلب” على غرار ما كانت تقوم به دوريات “الحسبة” التابعة لتنظيم “داعش” في السنوات الماضية، ومن بين تلك الممنوعات تحريم المجاهرة بالأراجيل في الشوارع والمطاعم والأماكن العامة.

اقرأ أيضاً:جبهة النصرة تشن غزوة الأراكيل في أريحا

وبحسب مصادر محلية فإن “مركز الفلاح” يديره تكفيريون أجانب بدعم من مسلحي “النصرة”، ويفرضون قواعدهم وتشريعاتهم المتطرفة على الأهالي، والمركز هو ذاته ما كان يدعى “سواعد الخير” التي أوقفتها “النصرة” بعد توسع الاحتجاجات ضدها، وعادت لإطلاقها بمسمى “مركز الفلاح” الجديد.

يذكر أن مناطق سيطرة “النصرة” في “إدلب” وريف “حلب” الغربي تشهد بين الحين والآخر تحركات شعبية مناهضة لممارسات “النصرة” في المنطقة، لا سيما حوادث الاعتقالات والتضييق على المدنيين والتحكم بمفاصل الحياة  في المنطقة.

اقرأ أيضاً:طالبات “إدلب” يتظاهرن ضد “هيئة تحرير الشام” والأخيرة ترد بالرصاص!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع