المندوب القطري ردّ بـ”ودية” على برلماني سوري هاجمه واتهمه بالإرهاب!

الوفد السوري المشارك في اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي في "جنيف"

“قطر” ترحب بمشاركة “سوريا” في الدورة القادمة من الاتحاد البرلماني الدولي التي تستضيفها “الدوحة” العام القادم

سناك سوري-متابعات

ردّ المندوب القطرية بودية على برلماني سوري اتهم “قطر” بتمويل الإرهاب في “سوريا”، وذلك خلال الجلسة الختامية لأعمال الاتحاد البرلماني الدولي في “جنيف” يوم أمس الجمعة.

وفي التفاصيل التي أوردتها صحيفة “الأخبار” اللبنانية”، فإن المندوب القطري اقترح استضافة بلاده الدورة 140 للاتحاد العام المقبل، ليعترض على ذلك البرلماني “آلان بكر” الموجود ضمن الوفد السوري، حيث قال «ليس من المعقول أن تطالب دولة مثل قطر استضافة الدورة المقبلة وهي دولة موّلت ودعمت الإرهاب باعتراف رئيس وزرائها السابق، وكانت سبباً في معاناة ملايين المدنيين في سوريا والعراق وغيرهما».

رئيس مجلس الأمة الكويتي أدى بدلوه إذ قال إنه يحق لـ”سوريا” الاعتراض مرحباً بالعرض القطري، ومثله رئيس الوفد البريطاني، أما المفاجأة فكانت رد المندوب القطري الذي لم يدخل بسجال مع البرلماني السوري، مكتفياً بالقول إن بلاده ترحب بكل الدول المشاركة حتى المعترضة على الاستضافة، بعد الموافقة على استضافة “الدوحة” الدورة المقبلة.

وكانت مشادة كلامية قد حدثت بين سفيري “سوريا” و”السعودية” لدى الأمم المتحدة، على خلفية اتهامات تبادلها السفيران، انتهت بذكر السفير السوري “بشار الجعفري” لحادثة اختفاء الصحفي “جمال خاشقجي”، ما دفع السفير السعودي “عبد الله المعلمي” للرد.

اقرأ أيضاً: مواجهة سوريَّة سعوديَّة في مجلس الأمن.. و”الجعفري” يستحضر “خاشقجي”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *