المعنيون مشغولون بالانتخابات وأهالي عدبس مشغولون بتأمين المياه

قرية عدبس-صحيفة الفداء

أهالي القرية لا يحصلون على المياه إلا ساعتين أسبوعياً.. والبعض يحرم منها تماماً

سناك سوري-متابعات

بينما ينشغل المعنيون بالانتخابات البرلمانية يوم غد الأحد، ينشغل أهالي قرية “عدبس” التابعة لبلدية “أم الطيور” في ريف “حماة”، بهم تأمين مياه الشرب، التي يئسوا وهم يطالبون المعنيين بمحاولة حل مشكلة نقصها في قريتهم.

وفي التفاصيل التي أوردتها صحيفة الفداء المحلية، فإن أهالي القرية أرسلوا شكوى، يقولون فيها إن المياه لا تصل إليهم سوى ساعتين كل 4 أيام، ليس ذلك وحسب، بل حتى ضمن الساعتين لا يستفيد من المياه سوى سعيد الحظ الذي يقع منزله بالقرب من خط المياه الرئيسي بينما يُحرم بقية السكان منها.

اقرأ أيضاً: في حماة.. مياه مهدورة في حديقة وقرية محرومة من المياه!

الأهالي تساءلوا باستغراب، عن أسباب التأخير في استثمار البئر الثاني الجاهز تماما ولا يحتاج سوى لمحولة كهرباء، آملين أن تلقى شكواهم حلاً فورياً فالمعاناة كبيرة والحر شديد، والحاجة للمياه لا يمكن تجاهلها.

ويعاني عدد كبير من المواطنين من شحٍ في مياه الشرب، خصوصاً الذين يسكنون الأرياف البعيدة، دون أن يكون للحرب أو الحصار علاقة بالمشكلة، فالغالبية يحملون هذه المعاناة منذ سنوات طويلة ما قبل الحرب.

يذكر أن محافظ “حماة” سبق وأن تابع عملية ضبط جبنة متعفنة قامت بها دوريات حماية المستهلك، في الوقت الذي يأمل فيه باقي أبناء المحافظة أن يحصلوا على اهتمام مشابه لحل قضاياهم.

اقرأ أيضاً: محافظ حماة يتابع عملية ضبط جبنة متعفنة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع