المعارك و الرواتب و الاعتقالات أبرز ما تداوله السوريون اليوم

حصاد سناك اليوم لأخبار المحافظات السورية و أحاديث السوريين اليوم

سناك سوري _ دمشق

عكست تصريحات رئيس الحكومة السورية “عماد خميس” حول أمنيات الحكومة زيادة رواتب الموظفين أصداءً واسعة عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

حيث يعتبر موضوع زيادة الرواتب من أهم الموضوعات التي تثير اهتمام المواطن السوري مع تزايد حالة الغلاء و ارتفاع الأسعار خاصة في شهر رمضان .

بينما لا يزال الحديث عن إعلان المصرف التجاري السوري إتاحته لقرض بقيمة مليوني ليرة للموظفين الذين يصل راتبهم إلى 90-95 ألف ليرة سورية محط جدل واسع لدى السوريين .

تطورات المعارك والتغيرات الميدانية سيطرت على أخبار الشمال السوري حيث تناقل ناشطون معلومات عن سيطرة الجيش السوري اليوم على قرى “التوبة” و “الشيخ ادريس” و “وادي شفار” و “جب سليمان” في ريفي “حماة” الشمالي و “إدلب” الجنوبي .

فيما شهدت مدينة “السقيلبية” بريف “حماة” الشمالي مأساة جديدة بوفاة مدني و إصابة 5 آخرين بسبب القذائف الصاروخية التي سقطت على المدينة صباح اليوم بعدما شهدته المدينة أمس من قصف كثيف بالقذائف الصاروخية التي أطلقتها “جبهة النصرة” أدت إلى خسارة 4 أطفال و امرأة لأرواحهم إضافة إلى إصابة عدة أطفال بجروح نتيجة استهداف المدينة.

أما في “درعا” فلا تزال أزمة المحروقات تلقي بظلالها على المدينة و تستمر آثارها بالظهور حيث ارتفعت أجور النقل في السرافيس بشكل غير رسمي بسبب تذرّع السائقين بقلة المازوت و الوقوف طويلاً في طوابير الكازيات .

توقيف المخرج المسرحي “ياسر دريباتي” أثار استغراب المتابعين في مدينة “اللاذقية” من احتجاز ناقد مسرحي بسبب إبداء رأيهِ بمسرحية !

اقرأ أيضاً :“اللاذقية”.. قسم جديد لإسعاف الأطفال

جريمة قتل هزت مدينة “الحسكة” وقع ضحيتها فتاة تبلغ 15 عاماً و أخوها البالغ 9 أعوام بعد تعرضهما للطعن على يد لصوص كانوا يقومون بسرقة منزل الضحايا في حي “المعيشية” في المدينة وفق وسائل إعلام محلية .

أجواء شهر رمضان في مدينة “حلب” قطعتها ليل أمس أصوات قصف مدفعي قادمة من الريف الجنوبي للمدينة ناتجة عن اشتباكات عنيفة على محور قرية “العيس” و “خلصة” فيما سقطت 3 قذائف صاروخية قادمة من مناطق سيطرة “النصرة” بعد منتصف الليل محيط “دوار شيحان” دون وقوع إصابات بشرية .

توتر أمني لا يزال سائداً في مدينة “دير الزور” التي تشهد مواجهات بين أهالي قرى و بلدات أرياف المدينة من جهة و عناصر “قسد” و “التحالف الدولي” من جهة أخرى بينما استضافت مدينة “الشحيل” في الريف الشرقي للمدينة اجتماعاً لقبيلة “العكيدات” لبحث أوضاع المنطقة انتهى ببيان طالبَ بتسليم إدارة المنطقة لأبنائها .

ملف النازحين و المعارك العسكرية كان أبرز ما تداوله السوريون في “إدلب” التي تشهد موجات نزوح جديدة لسكان ريف “حماة” الهاربين من تصاعد المواجهات ، بينما أثار ظهور زعيم “النصرة” “أبو محمد الجولاني” جدلاً واسعاً بين الأهالي حيث زعم “الجولاني” أنه يشارك في القتال على الخطوط الأمامية للمعارك !

في الوقت ذاته شهدت مدينة “بنش” اعتقال الناشط “محمود سماق” بسبب منشور على “فيسبوك” انتقد فيه زعيم “النصرة” !

مراسلة سناك سوري في “السويداء” نقلت عن عائلة “المتني” نداءً إنسانياً للبحث عن الدكتور “وائل صالح المتني” الذي اختفى منذ 3 أيام في منطقة “خراب عرمان” في ظروف غامضة دون أن ترد للعائلة أي معلومات أو رسائل عن أسباب اختفائه .

اقرأ أيضاً :السوريون على موعد مع 20 صنف دوائي جديد

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع